الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال في مخيم نور شمس بالضفة

الرئيس نيوز

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل، باندلاع اشتباكات قوية بين مقاومين والاحتلال في مخيم نور شمس بطولكرم بالضفة الغربية.

وذكر مراسل القناة، أن صفارات الإنذار تدوي فى الجليل الغربي.

قال شهود عيان إن مخيم نور شمس في محافظة طولكرم بشمال الضفة الغربية يشهد اشتباكات متواصلة بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي يواصل عملية عسكرية في المخيم لليوم الثالث على التوالي.

وقال شاهد لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) إن حدة الاشتباكات زادت صباحاً، وإن أصوات انفجارات قوية تدوي بالمنطقة بين الحين والآخر.

وذكر شاهد آخر أن قوة إسرائيلية تحاصر منزلاً في المخيم، وتطلق قذائف باتجاهه.

وقال الشهود إن الطواقم الطبية ما زالت غير قادرة على الدخول إلى المخيم وسط أنباء عن احتجاز الجيش الإسرائيلي جثامين 5 فلسطينيين منذ الجمعة، وفق تلفزيون فلسطين.

وقال التلفزيون الرسمي إن 7 فلسطينيين سقطوا في مخيمي نور شمس وطولكرم منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية مساء الخميس.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برًا وبحرًا وجوًا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، مخلفًا أكثر من 33 ألف شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 76 ألف إصابة، في حصيلة غير نهائية، ولا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

ويتعرض السكان المدنيون في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية، حيث تُشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء؛ مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.