الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عمدة ليفربول يعلن إسلامه.. القصة الكاملة

عمدة ليفربول يعلن
عمدة ليفربول يعلن اسلامه

يتساءل الكثير من رواد محركات البحث الشهيرة "جوجل"، عن القصة الكاملة لإعلان عمدة ليفربول إسلامه، وذلك عقب تداول مقطع فيديو له وهو يردد الشهادتين باللغة العربية، وسط فرحته باعتناقه الإسلام.

عمدة ليفربول يعلن اسلامه

وخلال الفيديو، ظهر عمدة مدينة ليفربول البريطانية لحظة إشهار إسلامه داخل مسجد، قائلًا:" أشهد أن لا إله إلا الله.. وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله"، كما ردد عمدة ليفربول باللغة الإنجليزية أيضا.

وبالتحري حول صحة مقطع الفيديو المتداول، نجد أن الرجل الذي ظهر في الفيديو ليس عمدة ليفربول، خاصة وأن الشخص الذي ظهر في الفيديو ملامحه مختلفة تمامًا عن جون اندرسون آخر عمدة لليفربول.

كما أن عمدة ليفربول سيدة تدعى ماري راسموسن، وهي أخر من تولى عمودية المدينة البريطانية، وهي سياسية بريطانية، تشغل منصب عمدة ليفربول منذ عام 2023، وولدت في ليفربول عام 1962، وانضمت إلى حزب العمال في سن مبكرة.

وقبل دخولها عالم السياسة، عملت راسموسن كممرضة، ثم انتخبت إلى مجلس مدينة ليفربول عام 2007، لتشغل منصب رئيسة مجموعة حزب العمال في المجلس من عام 2018 إلى عام 2021.

هذا وتركز راسموسن، على معالجة أزمة تكلفة المعيشة وتحسين فرص العمل في ليفربول، كما تعمل على معالجة تغير المناخ وجعل المدينة أكثر استدامة، وتسعى أيضًا إلى تعزيز التنوع والشمول في ليفربول.

اقرأ أيضًا 

تشكيل ليفربول لمواجهة أتلانتا بذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي