الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

هل بدأت الحرب؟.. آخر مستجدات الأوضاع بين إيران وإسرائيل

آخر مستجدات الوضع
آخر مستجدات الوضع بين إيران واسرائيل

تتصدر آخر مستجدات الأوضاع بين إيران وإسرائيل، محركات البحث "جوجل"، تزامنًا مع شن مُسيّرات إسرائيلية هجومًا بالقرب من مطار أصفهان وقاعدة هشتم العسكرية في إيران، ردًّا على إطلاق طهران عشرات الصواريخ والمسيَّرات على إسرائيل السبت الماضي.

وفجر اليوم الجمعة، استهدفت صواريخ إسرائيلية موقعًا في عدد من المحافظات الإيرانية، وتركزت الضربات في أجواء مدينة أصفهان وسط البلاد، الأمر الذي دفع لتفعيل المضادات الدفاعية الجوية الإيرانية لصد الهجوم.

 

آخر مستجدات الوضع بين إيران واسرائيل

 

وأعلن الدفاع الجوي الإيراني، عن إسقاط ثلاث مسيرات صغيرة في أجواء أصفهان فجر الجمعة، مؤكدًا أنه لا انفجارات بأي منشأة حساسة في تبريز، محور البرنامج الإيراني لتخصيب اليورانيوم.

وفي سياق متصل، كشف تقرير لإذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، أن القاعدة العسكرية المستهدفة في أصفهان انطلقت منها المسيرات التي هاجمت  إسرائيل، وذلك في إطار الرد على الهجوم الإيراني المباشر على الأراضي الإسرائيلية غير المسبوق.

آخر مستجدات الوضع بين إيران واسرائيل

 

ومن جانبها، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن تقديرات جيش الاحتلال الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، أن الهجوم على إيران انتهى، ولكن تل أبيب تحافظ على تأهب عال.

وبدوره، علق العميد ميهن دوست الضابط العسكري الكبير في الجيش الإيراني بمحافظة أصفهان، أن ما سمع من دوي أصوات انفجار بمحافظة اصفهان وسط البلاد كانت عملية استهداف الدفاعات الجوية لعدة أجسام مشبوهة في سماء المحافظة.

وأكد حسين دليريان المتحدث باسم المركز الوطني الإيراني للفضاء السيبراني، أن هجومًا فاشلًا بعدة طائرات رباعية المروحيات، أدى في النهاية إلى إسقاط عدة طيور صغيرة"، فإن "الدفاع الجوي أسقط 3 طيور صغيرة".

وشددت إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية سلامة المنشآت النووية في مدينة أصفهان، على عدم تعرضها إلى أي أضرار في ضوء تصدي طهران لعدد من المسيرات الصغيرة بمضادات أرضية.

وقررت عدد من شركات الطيران، اليوم الجمعة، تعليق التحليق فوق الأجواء الإيرانية وتغيير مسارات رحلاتها بشكل عاجل، وذلك بعد الضربة الإسرائيلية على مدينة أصفهان الإيرانية.