الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رغم النزاع العسكري.. مطار القاهرة يسجل أعلى معدلات تشغيل يوم إغلاق الأجواء

الرئيس نيوز

أعلن وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي، أن مطار القاهرة الدولي سجل أعلى معدلات تشغيل في تاريخه يوم السبت الموافق 13 أبريل الجاري، بالتزامن مع الأحداث غير العادية التي شهدتها الأجواء بالمنطقة، من إغلاق بعض دول الجوار لمجالاتها الجوية على هامش النزاع العسكري.

أداء مشرف

وأثنى الوزير، في بيان له اليوم الثلاثاء، على جميع العاملين بالمطار من مختلف التخصصات ومواقع العمل لأدائهم المشرف ومجهوداتهم المخلصة والتي ظهرت واضحة في القدرة على التعامل مع الزيادة في أعداد الركاب، مشيرًا إلى أن المطار تعامل في ذلك اليوم مع حوالي 94 ألف راكب، وهي أعلى معدلات في حركة السفر والوصول بتاريخ مطار القاهرة الدولي.

عناصر بشرية واعدة

وأشاد الوزير بجهود جميع الجهات الأمنية ومصلحة الجمارك وكل من شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية وشركة EAS لخدمات الطيران، وجميع شركات الطيران العاملة في مطار القاهرة الدولي على حسن التنسيق والتعاون.

وأبدى، تقديره لما يقدمه جميع العاملين من جهد كبير وعمل دؤوب كل في موقعه، مؤكدًا أن قطاع الطيران المدني يزخر بالعديد من العناصر البشرية الواعدة ذات القدرات والكفاءات المتميزة، كونهم الركيزة الأساسية لإنجاح أي منظومة، وكذا البنية التحتية القوية لمطار القاهرة الدولي والقادرة على استيعاب مزيد من الحركة الجوية، معربًا عن أمنياته بدوام التقدم والازدهار.