الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

أسعار الدواجن والبيض اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024

أسعار الدواجن والبيض
أسعار الدواجن والبيض

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء، حالة من التذبذب في الأسواق المحلية في ظل انخفاض معدلات توافر مدخلات الإنتاج ومنها الأعلاف وعدم استطاعة كثير من المربين الصغار العودة إلى الإنتاج ونقص أمهات الدواجن مما أثر على ارتفاع أسعار البيض بالسوق.

أسعار الدواجن اليوم

كما شهدت أسعار الدواجن اليوم الثلاثاء في الأسواق المحلية تراجع بسيط وبلغت 81 جنيها في المزارع لتصل إلى المستهلكين بسعر 88 جنيها تبعا للقرار الأخير لشعبة الدواجن بتحديد سعر كيلو الدواجن البيضاء وكرتونة البيض.

أسعار الفراخ بورصة الدواجن اليوم

كذلك، انخفضت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الثلاثاء، ومنها أسعار الدواجن الأمهات البيضاء وبلغ سعر الكيلو الواحد 80 جنيها مصريا في السوق المحلية.

أسعار الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 

إضافة إلى ذلك، بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم الثلاثاء 88 جنيها للمستهلكين في الأسواق، بينما بلغ سعر الكيلو الواحد من الفراخ البلدي 83 جنيها بعدما وصل إلى 100 جنيه في الأيام الماضية.
كما بلغ سعر الفراخ الساسو اليوم الثلاثاء 90 جنيها للكيلو الواحد في السوق ويختلف حسب المناطق التجارية.

سعر البيض البلدي اليوم

وشهد سعر البيض البلدى ارتفاعات بنسب مختلفة في السوق اليوم الثلاثاء، حيث بلغ سعر كرتونة البيض البلدى 160 جنيها على الأقل في الأسواق.

سعر البيض الأبيض اليوم

كما ارتفع سعر البيض الأبيض اليوم الثلاثاء، ووصلت في بعض المناطق التجارية إلى 180 جنيها فيما تباع بسعر 150 جنيها في مناطق أخرى رغم إعلان وزارة الزراعة وشعبة الدواجن توفير كرتونة البيض بسعر 145 جنيها فقط.

سعر البيض الأحمر اليوم

كذلك، بلغ سعر البيض الأحمر اليوم الثلاثاء في السوق المحلية 160 جنيهًا للكرتونة الواحدة.

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه يتم بحث آليات للحد من ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء والبيض بعد طرح مبادرة توفير الدواجن بسعر 85 جنيهًا للكيلو الواحد، و140 جنيها لكرتونة البيض الأبيض من خلال الغرف التجارية ووزارة الزراعة والمنافذ.

أوضح السيد لـ"الرئيس نيوز"، أن الانخفاض الطفيف في أسعار الدواجن البيضاء، بسبب انخفاض الطلب عليها خلال إجازة عيد الفطر المبارك، والاتجاهات إلى تناول الأسماك واللحوم.

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار البيض بالسوق يأتي من انخفاض عدد أمهات الدواجن وارتفاع أسعار الكتاكيت.