الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. أحمد موسى: إسرائيل اتخذت قرارا بالرد على الهجوم الإيراني

أرشيفية
أرشيفية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن وسائل الإعلام الإسرائيلية والأمريكية أكدت على أن الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير قد يكون الليلة.

مجرم حرب

وذكر موسى، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مجرم الحرب نتنياهو (بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل) عمل اجتماع النهاردة لمجرم الحرب الصهيوني، واضح أن إسرائيل خدت قرارًا بضرب مواقع داخل إيران مش ضرب أذرع إيران في المنطقة، سواء حزب الله في لبنان أو الحوثيين في اليمن، هيضربوا مواقع داخل الأراضي الإيرانية ردًا على الرد الإيراني لإن إيران ردت على الهجمات الإسرائيلية وضربت مقر القنصلية الإيرانية في دمشق".

وأضاف: "إسرائيل قررت أنها ترد، بعض وسائل الإعلام العبرية والأمريكية بتقول إن الضربة هتبقى الليلة، طيب المنشآت والأماكن طيب هتتم إزاي وأي مجال جوي؟، مفيش مجال جوي مباشر بين إسرائيل وإيران، ولازم إسرائيل يكون عندها طرف آخر أو مجال جوي آخر عشان تقوم بضربة جوية داخل إيران، لإن إسرائيل معندهاش الصواريخ اللي بتروح آلاف الكيلومترات ولازم استخدام مقاتلات".

وتابع: "إسرائيل محاصرة طبعًا بأجواء مش بتاعتها، وبالتالي ما هي الأماكن اللي تذهب منها إسرائيل لضرب إيران وهو ده الموضوع، هتستخدم أي أجواء؟، الضربة جاية طبقًا للإعلام الأمريكي والإعلام الصهيوني، وهيئة البث الإسرائيلية قالت إن القوات الجوية تستعد لضرب مواقع إيرانية".

المنشآت النووية الإيرانية

وواصل: "بنتكلم عن بعض الأخبار المتداولة من ساعة ما اجتماع مجلس الحرب ما خلص، الأمريكان مش موافقين لإنهم شايفين هذا الأمر لو حصل هيكون في رد تاني إيراني، الرئيس الإيراني (إبراهيم رئيسي) قال لو حصل هجوم إسرائيلي علينا هنرد رد أقوى، وإذا ردت إسرائيل ووجهت ضربة لينا هيكون الرد الانتقامي أقوى من أي رد".

وأكمل: "لو إسرائيل ردت المنطقة هتشتعل مرة أخرى، وهو ده الخطر اللي ممكن يحدث في حالة قيام إسرائيل بتوجيه ضربة، إسرائيل قد تستغل الهجوم الإيراني عليها إنها تضرب المنشآت النووية الإيرانية، زي ما إسرائيل حاطه مخطط منذ سنوات إنها لن تسمح لإيران تصل لامتلاك قنبلة نووية".

واختتم: "ماذا إذا قررت إسرائيل أو نفذت هذا الأمر؟ لا يمكن إسرائيل تقوم بهذا العمل إلا والأمريكان هيكون ليهم موقفًا مساند لإسرائيل، إسرائيل معاها أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا مين تاني ممكن يدخل، وايه اللي ممكن يحدث في المنطقة".