الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"بن غفير" يطالب نتنياهو بإقالة وزير الدفاع.. لكن ما قصة بنيامين أشمير؟

الرئيس نيوز

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم، الإثنين، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى إقالة وزير الدفاع، يوآف جالانت، وذلك على خلفية قرار "تفكيك" موقع استيطاني عشوائي "غير قانوني" في الضفة الغربية، بحسب موقع “تايمز أوف إسرائيل”.

ما السبب؟

أكد بن غفير، على منصة إكس، بعد أن بدأت قوات الأمن الاستعدادات لتفكيك الموقع، أن "قرار غالانت بإخلاء وتدمير المباني في مزرعة غال يوسف حيث قُتل، بنيامين أشمير، البالغ من العمر 14 عاما، حتى خلال أسبوع شيفا (الحداد)، يمثل بلادة رهيبة، وارتباكا أخلاقيا، وحماقة أمنية، وانتهاكا لكرامة الموتى"، حسب وصفه.

انقسام الاحتلال

وتابع الوزير اليميني المتشدد: "بدلًا من إنشاء المزيد من المزارع والموافقة عليها وتوسيع المستوطنات اليهودية، نستسلم للعدو"، معلنًا أن "الوقت حان لكي يفكر رئيس الوزراء في استبدال الوزير غالانت".

قصة بنيامين أشمير

وانتقد نتنياهو، بما وصفه "جريمة شنيعة" بعد العثور على جثة راعي أغنام إسرائيلي، السبت، في الضفة الغربية المحتلة حيث تسببت الحادثة بموجة عنف جديدة ضد الفلسطينيين.

ومن الجدير بالذكر أنه فقد أثر الفتى بنيامين أشمير البالغ 14 عاما بالقرب من المغير، صباح الجمعة، بينما كان يرعى أغنامه التي عادت من دونه إلى مزرعته في ملاخي هشالوم.