الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| إيرادات أفلام العيد في اليوم الأول.. "شقو" في المقدمة بعد تجاوزه مليون جنيه

الرئيس نيوز

بدأ الماراثون السينمائي لعيد الفطر صباح اليوم بمشاركة 3 أفلام سينمائية هي "شقو"، "فاصل من اللحظات السعيدة"، و"ع الماشي"، وتتنافس هذه الأفلام في شباك التذاكر بدور العرض لتحقيق أعلى عائد من الإيرادات.

ويرصد "الرئيس نيوز" إيرادات اليوم الأول للأفلام المتنافسة خلال موسم عيد الفطر المبارك.

إيرادات أفلام العيد

"شقو" يتجاوز مليون جنيه

حقق فيلم “شقو” في أول أيام عرضه بالسينما إيرادات بلغت مليونًا و188 ألفًا و399 جنيهًا.

وكان أبطال فيلم “شقو” قد احتفلوا أمس بالعرض الخاص للفيلم بإحدى دور العرض السينمائي الشهيرة بمنطقة السادس من أكتوبر، وحضره أبطال الفيلم أبرزهم يسرا وعمرو يوسف ودينا الشربيني وتايسون، كما حضر عدد من نجوم الفن، منهم المخرج محمد سامي، والفنان حسن الرداد.

فيلم "شقو" مستوحى من رواية أمير اللصوص لـ تشاك هوجان، وتدور أحداثه في إطار أكشن تشويقي عن مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالًا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى داخل الفيلم.

ويجسد الفنان عمرو يوسف والفنان محمد ممدوح خلال الأحداث شخصيتين يتاجران في الأعضاء البشرية مما يدخلهما في الكثير من المتاعب، وبسبب اتجارهما في الأعضاء البشرية، تطاردهما إحدى العصابات وتطلق عليهما فتصاب أمينة خليل عن طريق الخطأ، وتجمع قصة حب بين تايسون ودينا الشربيني، وعلى الجانب الآخر بين عمرو يوسف وأمينة خليل.

فيلم "شقو" يشارك في بطولته بجانب النجم عمرو يوسف كل من النجم محمد ممدوح، يسرا، دينا الشربيني، أمينة خليل، عباس أبو الحسن، إضافة إلى بعض الفنانين الذين سيظهرون كضيوف شرف، والعمل من إخراج كريم السبكي، وتأليف وسام صبري.

"فاصل من اللحظات السعيدة" يتجاوز 600 ألف جنيه

فيما حقق فيلم "فاصل من اللحظات اللذيذة" في أول ليلة عرض بدور السينما إيرادات قدرت بنحو 618 ألف جنيه. 

وتدور قصته في إطار من الخيال والكوميديا حيث تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ممزوج ببعض الرومانسية حول زوجين تقع لهما العديد من المشاكل، إلى أن تفتح بوابة بالصدفة تقودهما إلى العوالم الموازية.

ويقدم النجم أحمد سعد الأغنية الدعائية لفيلم “فاصل من اللحظات اللذيذة” وتحمل الأغنية اسم “يابن المحظوظة” ومن المقرر طرحها كاملة خلال الساعات القليلة المقبلة عبر موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب” ومختلف المنصات الغنائية الرقمية والقنوات الفضائية ومحطات الإذاعة.

فيلم "فاصل من اللحظات السعيدة" بطولة هشام ماجد، هنا الزاهد، محمد ثروت، بيومي فؤاد، والطفل جان رامز، كما يظهر عدد من ضيوف الشرف ومنهم طه دسوقي، وغادة إبراهيم، والفيلم تأليف شريف نجيب، وإخراج أحمد الجندي.

ويعد فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة هو التعاون الثاني بين هنا الزاهد وهشام ماجد في السينما، حيث ينتظر الثنائي عرض فيلم بضع ساعات في يوم ما المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، وتم الانتهاء من تصويره قبل عدة أشهر.

"ع الماشي" يقترب 150 ألف جنيه

كما حقق فيلم "ع الماشي" إيرادات ضعيفة في أول أيام عرضه ضمن موسم أفلام عيد الفطر، وجنى على مدار الـ 24 ساعة الماضية 134 ألف جنيه.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية هادي الموظف الكسول الذي تنقلب حياته ليعيش مغامرة من الكوميديا والتحدي، بعدما يصاب بمرض يتطلب منه السير دون توقف.

فيلم "عالماشي" بطولة على ربيع، كريم عفيفي، آية سماحة، صلاح عبدالله، انتصار، عبدالله مشرف وعدد من نجوم الكوميديا، من تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي كيمز وهدير الشريف وإخراج محمد الخبيري وإنتاج يوسف الطاهر.