الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

في الذكرى الـ54.. محافظ الشرقية: سنظل نُخلد ذكرى شهداء بحر البقر عرفانًا بالجميل

الدكتور ممدوح غراب
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم، الاثنين، على أننا سنظل نخلد ذكرى شهداء بحر البقر عرفانًا بالجميل لما قدمه هؤلاء الأطفال من تضحيات والذين لم يقترفوا ذنبًا سوى أنهم كانوا ينتهلون من العلم والمعرفة؛ مما يؤهلهم كي يكونوا رجالًا ونساءً نافعين بالمجتمع.

ذكرى شهداء بحر البقر

أتى ذلك، خلال إحياء المحافظة للذكرى الـ 54 لـلعدوان الصهيوني على مدرسة شهداء 2 بحر البقر والتي راح ضحيتها 30 تلميذًا وأصيب 36 آخرون، تكريمًا لدماء تلاميذ المدرسة التي سالت فداءً للوطن، وكانت بمثابة القوة الفاعلة لتحقيق انتصارات حرب أكتوبر 1973 واسترداد أرض سيناء الغالية وعودة الكرامة المصرية والعربية.

وتابع، جاء اليوم لنؤكد للجميع أن الدولة المصرية ستظل رايتها خفاقة مرفوعة المهمة والكرامة ولن تنال منها أي محاولات للهدم أو التخريب، فذلك الحادث كان ولا يزال مطبوعًا داخل ذاكرتنا ونفوسنا، وستظل أحداثه حيه لتكون الدافع لنا في الحفاظ على كل شبر من أرض الوطن الغالي ونعمل على تنميته وإصلاحه.

متحف مقتنيات

ومن الجدير بالذكر، أن تم عمل متحف مقتنيات تخليدًا لشهداء مذبحة بحر البقر يضم بقايا الأدوات المدرسية من (سبورة – تخت مدرسية)، بالإضافة إلى متعلقات التلاميذ من "كراريس" و"كشاكيل" و"أقلام" و"مريلة" مدرسية ملطخة بالدماء، تم وضعها بصناديق عرض زجاجية محكمة الغلق لتأمينها والحفاظ عليها من العوامل الجوية.