الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تقودها امرأة.. سيارة تقتحم محل بقالة في جيزان السعودية

الرئيس نيوز

فقدت سيدة السيطرة على عجلة قيادة السيارة التي كانت تقودها في منطقة جيزان بالمملكة العربية السعودية لتصطدم في نهاية المطاف بمحل بقالة في جنوب غرب السعودية، بحسب مقطع فيديو.

وكشفت لقطات كاميرات المراقبة السيارة خارج المكان قبل أن تصطدم بشكل مفاجئ بالواجهة الزجاجية للمتجر في مدينة صامطة بمنطقة جازان وتصدم أحد العاملين بداخل المتجر، وسرعان ما شوهد العامل يتحرك دون أن يصاب بأذى، وفقًا لصحيفة جلف نيوز.

وأفادت المعلومات المتوفرة أن السيارة كانت تقودها امرأة، حسبما أفادت بوابة المرصد الإخبارية السعودية ولم يتضح التاريخ الدقيق للحادث. ولم يكن هناك تعليق من السلطات وفي فبراير، تحدثت تقارير على مواقع التواصل الاجتماعي عن حادث مماثل في مدينة الخرج السعودية جنوب العاصمة الرياض.

وأظهر مقطع فيديو التقطته كاميرا المراقبة، سائقة تفقد السيطرة على عجلة القيادة وتدهس عددا من النساء اللاتي كن يجلسن على رصيف في المدينة وقالت سلطات المرور السعودية في ذلك الوقت إن الحادث أدى إلى إصابة امرأتين وتم إحالة السائق للتحقيق.

وفي عام 2018، سمحت المملكة للنساء بقيادة السيارة لأول مرة في تاريخها، منهية بذلك حظرًا دام عقودًا على قيادة النساء كجزء من تغييرات هائلة في البلاد ومنذ ذلك الحين، عززت هذه الخطوة التاريخية نمو سوق السيارات في المملكة.

وقال خبراء إن مبيعات السيارات في السعودية بلغت العام الماضي نحو 730 ألف سيارة، 30% منها اشترتها نساء ومن المتوقع أن ترتفع المبيعات إلى 870 ألفًا هذا العام في المملكة وأضافوا أن مبيعات السيارات تجاوزت التوقعات التي تم إجراؤها قبل قرار السماح بقيادة النساء.

وكانت التوقعات أن تصل تلك المبيعات إلى 577 ألف سيارة بحلول عام 2025. إلا أن الأرقام الفعلية في عام 2022 طغت بالفعل على هذه التوقعات، حيث بلغت المبيعات في ذلك العام 675 ألف سيارة وبشكل عام، ارتفع الطلب على السيارات في المملكة، مما يعكس تراجعًا دام عامين واضطرابات في سلاسل التوريد بسبب القيود المفروضة بسبب الوباء العالمي.