السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| "الغرف التجارية" تعلن تخفيضات جديدة في أسعار جميع السلع خلال ساعات

الرئيس نيوز

صرح الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، بأن هناك تخفيضات في أسعار السلع قد قام بها المنتجون والسلاسل التجارية استجابةً لدعوة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال عز، في تصريحات تلفزيونية، إن الأسعار بدأت بالفعل في التراجع وأنه من المتوقع أن تمتد التخفيضات لتشمل جميع السلع في الأسواق خلال ساعات.

وأضاف أن أسعار العديد من السلع الأساسية قد انخفضت، بما في ذلك الفول والعدس بنسبة تصل إلى 24%، الأرز بنسبة 18.8%، الزيوت بنسبة 25% والمكرونة والدقيق بنسبة 15%، مشيرًا إلى أن المنتجين قد اتفقوا على تخفيض الأسعار فورًا.

وتوقع عز استمرار تراجع الأسعار خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدًا سعي الدولة لضمان استقرار انخفاض أسعار السلع الغذائية.

وتابع أن تسريع إجراءات الإفراج في الموانئ، بالإضافة إلى انخفاض سعر الدولار وتوفر السلع، قد أسهم في التخفيضات السعرية وسيساعد في منع أي زيادات مستقبلية.

وذكر عز أن السلاسل التجارية قد انخرطت في هذه المبادرة بتخفيض أسعار السلع الغذائية، موضحًا أن الدولة تتعامل مع أعداد كبيرة من التجار على مستوى البلاد، وأن هناك منتجات بالسوق شهدت انخفاضًا في الأسعار يصل إلى 30%.

أكد ضرورة وضع السعرين القديم والجديد جنبًا إلى جنب لتمكين المستهلك من رؤية فارق السعر بوضوح، مشيرًا إلى استخدام كافة الآليات المتاحة لتخفيض أسعار السلع الغذائية.

وناشد عز، المواطنين بالإبلاغ عن أي تلاعب في أوزان المنتجات مثل السكر أو غيره، مؤكدًا أن أي تلاعب في الأوزان يعد مخالفة للقوانين ووزارات معتمدة، وقد يؤدي إلى عقوبات قانونية بما في ذلك السجن.