الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الرئيس يصافح منتخب ذوى الإعاقة: "مش مصدقين أنك لبيت رغبتنا"

الرئيس نيوز

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتهنئة منتخب مصر لذوى الإعاقة والفائز ببطولة العالم في إسبانيا الحركية والذهنية والبصرية، وذلك بعد عرضهم عرض للكراتية خلال احتفالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات، بحضور عدد من الوزراء وكبار رجال الدولة والشخصيات العامة.

وصافح الرئيس السيسي الشباب اذوى الإعاقة واستمع إلى مشكلاتهم وطموحاتهم وآمالهم وقال أحدهم "أنا بشكر حضرتك جدا أنك لبيت رغبتنا وسلمت علينا .. أحنا كان نفسنا نشوفك من زمان وأحنا مش مصدقين والحمد لله، أحنا بنوعد حضرتك أننا نرفع علم مصر كل سنة زي ما رفعناه في أسبانيا مدريد وخدنا تاني ترتيب عالم ذوى الإعاقة".

فيما قالت أحدى ذوي الإعاقة "متشكرة جدا أنك تطلعلنا لحد عندنا هنا وسعيدة جدا وبشكرك جدا"، حتى رد عليها الرئيس "من عيني".

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، احتفالية "قادرون باختلاف" التي ينظمها الاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية، بمناسبة اليوم العالمي لذوي الإعاقة، بالمشاركة مع وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، تحت رعايته، بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة "المنارة".

وأعلن الرئيس، أبريل 2017، تخصيص 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة في مصر، استجابة لاقتراح شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، في أثناء حوار مع الشباب خلال المؤتمر الدوري الثالث للشباب بمدينة الإسماعيلية.