السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي لـ وزير التموين: بنزل المحلات ألاقي أرقام حاجة تانية.. وأكلمكم تقولوا ده فرع الأغنياء

الرئيس نيوز

وجه د. مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الجهات الرقابية بمتابعة أسعار السلع والمنتجات في المنافذ والأسواق، مشددًا على ضرورة إتاحة تقرير يومي عن الانخفاضات في الأسعار.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء مساء أمس مع كبار مُصنعي ومُنتجي ومُوردي السلع الغذائية،  بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ووجه مدبولي حديثه لـ وزير التموين قائلًا: "كنت دايما أجادل معاك ويتقال رقم.. وانزل أنا المحلات ألاقي حاجة تانية واقعد أكلمكم في التليفون وأنا في الفرع.. وتقولوا أصل أنت نازل في الفرع بتاع الأغنياء ولما أروح للعادي ألاقي نفس الأسعار".

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة بالتعاون مع الجهاز المصرفي أنهيا إجراءات الإفراج عن كامل البضائع المتراكمة في الموانئ، لافتا إلى أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الدولة أسهمت في حل إشكالية توفير مستلزمات الإنتاج والمواد الخام وعدم توافر العملة الصعبة.

وأضاف مدبولي: "نحن جميعا في خدمة المواطن الذي يجب أن يشعر بمردود الإجراءات التي اتخذتها الدولة في الفترة الأخيرة خاصة فيما يتعلق بالأسعار".

وتابع: "الدولار متوفر في البنوك، وفي ناس مش عاوزة تاخده عشان تفرج عن بضائع ومنتظرين الدولار ينزل أكتر".

وأتم مدبولي: "الأسعار لازم تنزل ومش 5%، زي ما زادت الأرقام الفلكية لازم برضو تنزل أسعار معتبره علشان المواطن يشعر أن في حاجة إيجابية".