الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

دعاء 15 رمضان.. دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024

دعاء اليوم الخامس
دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024

ننشر لكم دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024 هو ما نوضحه لكم بالتفصيل استكمالا لتقديم خدمة أدعية رمضان يوميا طوال أيام الشهر الكريم، فما أجمل أن نغتنم لحظات شهر رمضان المبارك بترديد الأدعية المستجابة خاصة قبل موعد أذان المغرب، وقبل موعد أذان الفجر، وهي الأوقات التي يكون فيها الدعاء أسرع للقبول.

دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024

اللهم لا تبتلينا بما نخاف منه ولا تمتحنا بما نخاف عليه، وارزقنا السكينة والطمأنينة والسلامة، اللهم اخرج من أجسامنا كل مرض وكل سم وكل سحر وكل عين وكل حزن وكل هم وكل غم وكل ضيق وأبدله بالصحة والسعادة والفرج.

اللهم أغفر لموتانا وارحمهم وتجاوز عن سيئاتهم، اللهم اغسليهم بالماء والثلج والبرد، اللهم أبدلهم دارا خير من دارهم اللهم زد في حسناتهم وتجاوز عن سيئاتهم اللهم أكرم نزلهم وأحسن مدخلهم.

اللهم إني استودعك مبسم أمي، قلبها، صحتها وعافيتها، فاحفظها يا الله بعينك التي لا تنام، ولا تريني فيها بأسا يبكيني اللهم لا تكتب لها مرضا ولا حزنا ولا مرضا ولا هما واجعلها يا رب أسعد خلقك، اللهم لا تحني لها ظهرا وأسعد قلبها وأطل في عمرها.

اللهم في النصف من رمضان أفتح لنا أبواب رحمتك، وارزقنا من حيث لا نحتسب اللهم نور لنا دروبنا وأغفر لنا ذنوبنا وحقق لنا ما هو خير لنا في كل أمور الدنيا والآخرة.

اللهم ليلة لا نستطيع أن ننام فيها من شدة الجبر، وأن نلمس فيها ما دعونا بأيدينا، وان نستشعر لذة العوض التي تنسينا مرارة ما فقدنا، وأن يأتي موعد لا تغادرنا فيه الطمأنينة أبدا.

دعاء 15 رمضان 2024

اللهُم بشرنا بجمال أيامنا القادمة واجعلنا واثقين بك مُتوكلين عليك.

اللهمّ إنا نُشهدك بأنا نحبُك والمُحب لا يُعذَّب حبيبُه اللهمّ وإنا عصيناك فإنا نحبُك ونخاف عذابك ونعترف بعظتمك وهيبتك انقطعت الحيل إلا ببابك وقل الرجاء إلا منك اللهمّ وقد خابت الظنُون إلا فيك، اللهم أجبر خواطرنا يا رب.

اللهم وقد انتصف شهرك الكريم، فلا تخرجنا منه الا وقد استجبت لدعواتنا وما تتمناه قلوبنا، فأنت وحدك القادر.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

اللهُم وإن استحالت، أحسِنها بلُطفك.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللهمَّ إني أسألُك من كل خيرٍ خزائنُه بيدِك، وأعوذُ بك من كل شرٍّ خزائنُه بيدِك.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ.

اللَّهُمَّ أعنَّا على شُكْرِكَ وذِكْرِكَ، وحُسنِ عبادتِكَ.

اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ الفقرِ، والقلَّةِ، والذِّلَّةِ، وأعوذُ بِكَ من أن أظلِمَ، أو أُظلَمَ.

اللهمَّ اجعل خير أعمالنا خواتمها، وخير أعمارنا أواخرها، وخير أيامنا يوم نلقاك، اللهمَّ اغفر لنا ما مضى وأصلح لنا ما تبقى.

ربّ لا تجعل أعيننا صغيرةً لا ترى إلا الدُنيا، ولا تجعل قلوبنا ضيّقة لا تفكر إلا بالبشر، اللهمَّ اجعلنا أوسع نظرًا وأرقى فكرًا نرى الجنة ونعمل لها.

اللهَّم إني أسألك توفيقًا في طريقي، وراحةً في نفسي، وتَيسيرًا في أمري، ربّ أعوذ بك من شَتاتِ الأمر، ومسّ الضُّر، وضيق الصدر.

 اقرأ أيضًا

كام رمضان اليوم 2024| ورقة نتيجة اليوم الأحد 24-3-2024