الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الكرملين: نتائج الانتخابات الروسية "فريدة" وتعبر عن الدعم المطلق لبوتين

الرئيس نيوز

وصف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف، نتائج الانتخابات الرئاسية في بلاده بأنها فريدة من نوعها، مؤكدا على الدعم المطلق للرئيس فلاديمير بوتين والتماسك الشعبي حول مساره.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الاثنين "إن هذه نتائج فريدة تماما للرئيس الحالي بوتين، ومستوى مطلق من الدعم الشعبي، وفوز مطلق كمرشح رئاسي"، لافتا إلى أن النتائج تؤكد دعم شعب بلادنا لرئيسه والتماسك الشعبي حول مساره ونهجه.

من جانبها، أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسي(الغرفة العليا للبرلمان)، فالنتينا ماتفيينكو، اليوم الاثنين، أن الفوز الساحق للرئيس الروسي في الانتخابات الرئاسية تؤكد مجددا أن فلاديمير بوتين هو الزعيم القومي لروسيا.

من جهة أخرى، أعلنت الرئاسة الروسية أنها لا تتفق مع تقييم الولايات المتحدة الأمريكية بشأن عدم حرية الانتخابات الرئاسية الروسية.

وقال المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية تعليقا على التصريحات الأمريكية بشأن الطبيعة غير الحرة وغير العادلة للانتخابات الرئاسية الروسية الأخيرة: "إن الولايات المتحدة منخرطة بعمق في الصراع بأوكرانيا، وهي في الواقع تحارب ضد روسيا".

وأضاف بيسكوف: "أن الكرملين يختلف مع التقييم الأمريكي للانتخابات الروسية لأن الولايات المتحدة منخرطة بعمق في الحرب في أوكرانيا وتحارب ضدنا".