الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الحكومة تطمئن المتضررين من حريق ستوديو الاهرام: "لن نترككم"

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني؛ المتحدث باسم مجلس الوزراء؛ أن حريق ستوديو الاهرام لم يقترب من الاستديوهات التاريخية ولكن حدث تضرر لواجهات سبعة عمارات وعدة وحدات سكنية. 

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "على مسؤولتي": "رئيس الوزراء وجه بالاطمئنان على السلامة الانشائية للمباني وتشكيل لجنة بمعرفة محافظة الجيزة للوقوف على حجم الاضرار والبدء في الإصلاحات بصفة فورية".

وأضاف: "رئيس الوزراء أكد على أهمية صرف الإعانة الفورية بقيمة 15 ألف جنيه للأهالي المتضررين وهي دفعة كقيمة إيجارية لعدة شهور وفقا لمستوى الإيجارات في المنطقة؛ ورئيس الوزراء وجه بأهمية أن تتم الإصلاحات بصورة فورية بعد التأكد من السلامة الانشائية للمباني وبطبعية الحال سوف يتم إعادة الوضع إلى ما كان عليه".

وتابع: "طبقا للمعاينة المبدئية كان هناك تضرر لسبعة عمارات وبعض الوحدات؛ ومحافظة الجيزة ووزارة التضامن والجهات المعنية سوف تقوم بعملية الحصر بشكل فوري؛ تم صرف الاعانة الإيجارية اليوم وكان هناك بيان صادر عن وزارة التضامن بشأن صرف الإعانات وتقديم الدعم لهم والدولة لن تتأخر عن المواطنين وفي حالة وجود حاجة لصرف قيمة إيجارية أخرى فوزارة التضامن لن تتأخر على الفور".

وأوضح: "كان من الواضح أن الحريق ضخما وجهود رجال الحماية المدنية كانت على درجة كبيرة من الأهمية ورئيس الوزراء حرص على توجيه التحية لهم وبطبيعة الحال لو امتد الحريق في منطقة ذات كثافة سكانية عالية كانت الخسائر ستكون ضخمة؛ لم نشهد إصابات أو وفيات وذلك يعكس سرعة رد فعل الحماية المدنية".

وأكمل: "محافظة الجيزة من خلال شركات المقاولات المعتمدة لديها سوف تقوم بتقييم السلامة الانشائية للمباني وعقب التأكد من ذلك سيتم على الفور القيام بعمل مقايسة لحجم الاضرار والاعمال الانشائية اللازمة لإعادة المباني لأصلها".

وتمكنت اليوم قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة على حريق نشب باستديو الأهرام بعد الانتهاء من تصوير أحد الأعمال الدرامية.

وأشارت مصادر إلى إصابة 7 أشخاص جراء الحريق، بعضهم من إدارة الحماية المدنية والبعض الآخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث. وأضافت المصادر أن الإصابات تتراوح بين حروق وكسور وحالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.