الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة الثقافة تكشف تفاصيل حريق استوديو الأهرام

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني؛ وزيرة الثقافة؛ أن الحريق الذي نشب في موقع تصوير باستوديو الأهرام ولم يمتد إلى أي من مبانيه الأخرى.

وقال الكيلاني في مداخلة مع برنامج "على مسؤولتي": "الحريق بدأ بعد انتهاء التصوير في موقع التصوير والديكورات من مواد سهلة الاشتعال والرياح ساعدت على انتشار الحريق".

وأضاف: "الحريق بعيد تماما عن المباني الخاصة بالاستديوهات والبلاتوهات ومعامل التحميض؛ استوديو الأهرام نفسه لم تقترب منه النيران وقمنا بعمل جولة في المباني والنيران لم تقترب منها أصلا على الإطلاق".

وتابع: "رئيس الوزراء تفضل بالحضور ومدير أمن الجيزة ووزيرة التضامن وبالتأكد سوف يتم تعويض السكان المتضررين من الحريق".

وأشارت الوزيرة إلى أن المكان شهد حريق مماثل عام 2015 وتم تجديدها، مؤكدة أن كود الحماية المدنية يتم الكشف عليه وتجديده وتم الكشف على طفايات الحريق وغيرها من الأمور.

وواصلت: "سبب الحريق غير معروف حتى الأن ولا يستطيع أحد التكهن ولكن المعمل الجنائي سوف يحدد أسباب الحريق".

وأكملت: "حين تم إنشاء الاستوديو كانت المنطقة فارغة وزراعات؛ الأن الأمور تغيرت ولم يعد هناك فارق بين الاستوديو والمباني المجاورة؛ الشكل اختلف والكثافة السكانية اختلف؛ ومجلس إدارة الشركة فكر في نقل الاستوديوهات إلى مكان أكثر اتساعا".

وذكرت: "الشركة القابضة للصناعات الثقافية والشركة التابعة للسينما حين تم انشائها؛ كانت من ضمن الأفكار المطروحة نقل الاستوديوهات إلى أماكن أكثر اتساعا وأن تحمل نفس الاسم حتى لا يضيع التاريخ؛ الاقتراحات بنقل الاستوديو كانت إلى أرض بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة؛ المقترح مطروح للنقاش ولم يتم اتخاذ أي اجراء حتى الأن".

وأوضح: "لم يكن هناك أي تصوير وقت نشوب الحريق على الإطلاق والمكان كان مغلق ولم يكن هناك أي نوع من أنواع العمل".

وتمكنت اليوم قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة على حريق نشب باستديو الأهرام بعد الانتهاء من تصوير أحد الأعمال الدرامية.

وأشارت مصادر إلى إصابة 7 أشخاص جراء الحريق، بعضهم من إدارة الحماية المدنية والبعض الآخر من المواطنين الذين كانوا متواجدين في مكان الحادث. وأضافت المصادر أن الإصابات تتراوح بين حروق وكسور وحالات اختناق، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.