السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"النيابة": رقيب الشرطة قتل المجني عليهما في حادث كنيسة المنيا عمدا

الرئيس نيوز

كشفت تحقيقات النيابة العامة في حادث مقتل أب وابنه بجوار كنيسة المنيا، عن أن رقيب الشرطة المتهم بقتل المجني عليهما أطلق النار عليهما من سلاحه الميري عمدًا مع سبق الإصرار.

وأحال النائب العام المستشار نبيل صادق، منذ قليل، رقيب الشرطة ربيع مصطفى خليفة، إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته بجلسة عاجلة بتهمة قتل كلا من كمال عماد كمال، ووالده عماد كمال صادق، في حادث كنيسة المنيا عمدًا مع سبق الإصرار مستخدما سلاحا ناريا.

وأكد بيان صادر عن مكتب النائب العام، أن النيابة العامة باشرت التحقيقات واستمعت لأقوال كافة شهود الواقعة اللذين أكدوا ارتكاب المتهم لتلك الجريمة، وضمت النيابة تقارير مصلحة الطب الشرعي التي أشارت إلى إصابة المجني عليهما بعيارين ناريين، مما أودي بحياتهما، وأسفر عنه فحص السلاح الناري المستخدم في الواقعة الذي تبين أنه صالح للاستخدام وسبق استعماله بتاريخ معاصر للواقعة.

كما ضمت النيابة العامة تقرير جهة الخبرة بشأن تفريغ المقاطع المرئية التي رصدتها كاميرات المراقبة بمسرح الواقعة والمتضمنة تصوير المتهم أثناء ارتكابه للجريمة وأورد ذلك التقرير أن تلك المقاطع جميعها صحيحة.

وتضمنت التحقيقات إقرار المتهم بارتكابه لجريمة قتل المجني عليهما عمدا باستخدام سلاحه الميري على النحو الذي يتساند مع كافة الأدلة التي أسفرت عنها التحقيقات.

وأحيل المتهم إلى محكمة الجنايات محبوسا بقرار من النيابة العامة التي أفادت تحقيقاتها بأن المتهم كان معينًا لخدمة حراسة وتأمين كنيسة نهضة القداسة الأولى بدائرة قسم المنيا بمحافظة المنيا.

وكانت مقاطع فيديو مصورة تداولتها وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، قد أظهرت المتهم يطلق النار على المجني عليهما مما أدى لوفاتهما.