الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

حوار| أحمد العوضي: "حق عرب" عمل مختلف.. والمتحدة تقدم وجبة درامية متنوعة

الرئيس نيوز

الفنان أحمد العوضي في حواره لـ"الرئيس نيوز":

- أصيبت بالتهاب حاد في الشعب الهوائية بسبب مشهد الحريق
- استفدت كثيرا من المخرج إسماعيل فاروق.. والمؤلف محمود حمدان سيصبح من أهم كتاب الدراما
- وجود رياض الخولي ووفاء عامر إضافة للعمل.. وصراعي مع وليد فواز مليء بالمفاجآت
- لا أتدخل في اختيار فريق العمل وأعمل على الشخصية والـ"لزمات" مع المؤلف والمخرج
- سينرجي "تميمة نجاح" وأتعاون معها للعام السابع على التوالي
- أعمل من أجل إرضاء الجمهور والنجاح يساع الجميع

نجاح لافت يحققه النجم أحمد العوضي موسم تلو الأخر، حتى أصبح أحد الثوابت على مائدة دراما رمضان كل عام، ويقدم خلال موسم دراما رمضان 2024 مسلسل "حق عرب"، والذي ينتمي للدراما الشعبية، وقد حقق العمل نسب مشاهدة كبيرة خلال الأسبوع الأول من عرضه، ولاقى إشادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليضع نفسه على خريطة أفضل الأعمال هذا العام.

تحدث النجم أحمد العوضي في حوار خاص لـ"الرئيس نيوز"، حول أسباب اختياره لمسلسل "حق عرب"، وتعاونه مع صناعه. وإلى نص الحوار..

في البداية.. لماذا اخترت تقديم مسلسل "حق عرب" هذا العام؟
اخترت مسلسل "حق عرب" لأنه عمل جديد ومختلف في كل التفاصيل عن الأعمال التي قدمتها مؤخرا، وكنت أسعى لتقديم عمل مختلف، وقصة المسلسل مشوقة منذ أن كانت مجرد (ورق) وبها تفاصيل وأحداث جاذبة، وبالفعل العمل جذبني له فور قراءة السيناريو، وقررت أن أقدمه بموسم دراما رمضان 2024.

كيف كانت الاستعدادات لشخصية "عرب السويركي"؟
الاستعدادات لأي شخصية أقدمها تبدأ بقراة السيناريو بتركيز وإمعان شديد، حتى أتمكن من جمع كل تفاصيلها، لأقوم بعد ذلك ببناء الشخصية في الشكل والمضمون والأداء، وحقيقة المؤلف محمود حمدان كان يضع كل التفاصيل في السيناريو، مما سهل الأمور في الوصول لأفضل شكل.

ماذا عن التعاون مع المخرج إسماعيل فاروق والمؤلف محمود حمدان؟
إسماعيل فاروق مخرج كبير وأستاذ في مهنته، يهتم بكل التفاصيل ولديه خبرات كبيرة جدا، وحقيقة سعدت بالتعاون معه واستفدت منه كثيرا، وهو "قائد في اللوكيشن"، وأضاف لي ولأبطال العمل الكثير من التفاصيل، أما المؤلف محمود حمدان، فهو صديق قديم ومبدع جدا، وسيصبح من أهم كتاب الدراما في السنوات المقبلة، فكتابته مشوقه وجذبي للعمل منذ أن بدأت قراء السيناريو.

وماذا عن اختيار اسم الشخصية و"اللزمات" التي تقولها خلال الأحداث؟
بالطبع كان لدي رأي في اختيار اسم الشخصية بالتوافق مع المؤلف، وكنا نستهدف اختيار اسم (يعلق مع الناس) لأستكمل به مسيرة الشخصيات التي قدمتها من قبل وتركت بصمة مع الجمهور، أما عن اللزمات فأيضا كنا نتناقش حولها معا حتى نستقر على "لزمات" تعلق في أذهان الناس ويتم تداولها، وهذا يزيد من نجاح العمل والشخصية التي أقدمها، والحمدلله رصدت تعلق الجمهور بهذه اللزمات وترديدها في الشارع وعبر وسائل التواصل الاجتماعي، وشخصية عرب السويركي تشبه الواقع وقريبة جدا من الكثيرين، وهذا ما يميزها ويجعلها قريبة من الجمهور.

هل التصوير الخارجي في مناطق شعبية أزعجك؟
بالعكس، كنت أعيش أسعد اللحظات وسط الجمهور الذي اعتبرهم جميعا أصدقائي وأخواتي، وأشعر بحبهم أثناء التصوير الخارجي، فمثلا صورنا في الحسين وفي شارع المعز، وكان الجمهور يلتف حولنا ولا يعطل التصوير، وأعتبر حب الناس نعمة وفضل من الله وأكتر ما يسعدني هو التواصل مع الجمهور وسماع آرائهم بكل مصداقية وأمانة، وأعمل من أجل الجمهور أولا وأتمنى أن أقدم دائما أعمال تعجبهم وترضي كافة الأزواق.

هل اختلف الأكشن في "حق عرب" عن الأكشن في "الإسكندراني والخديوي والكوماندا"؟
بالطبع هناك اختلاف كبير، ودائما أعمل على تطوير شكل الأكشن في أعمالي، ولا أحب تكرار نفس النوعية في جميع الأعمال، وهذا يأخذ مجهودا كبيرا حتى لا تتشابه الشخصيات ولا المشاهد، وأصعب مشهد أكشن هو ما تم عرضه في الحلقة الثانية من المسلسل أثناء الجري بعد الحصول على أموالي ممن نصبوا على أثناء شراء الخشب، صورت المشهد ده في يومين.

وماذا عن إصابتك خلال التصوير؟
الحمدلله لم يكن هناك إصابات، ما حدث فقط أنني أصبت بالتهاب في الشعب الهوائية بسبب دخان حريق خلال تصوير الأحداث، والحمدلله مر الأمر سريعا، كان المفروض أدخل لإطفاء الحريقة، وأول أكسيد الكربون كتير جدا، وجالي التهاب في الشعب الهوائية، وكان التهاب شديد وصدري قفل ودخلت المستشفى قعدت 3 أيام.

ماذا عن ردود الفعل على المسلسل حتى الآن؟
الحمدلله ردود الفعل جيدة ومرضية بالنسبة لي، وكما قلت من قبل الأولوية بالنسبة لي رأي الجمهور الذي أعمل من أجله، وأتمنى أن تنال أعمالي رضاه.

ماذا عن التعاون مع نجوم بحجم رياض الخولي ووفاء عامر؟
حقيقة هم نجوم كبار وأصحاب تاريخ كبير وسعيد بالتعاون معهم، وهم إضافة لأي عمل يتواجدون به، وكل الفنانين المشاركين في "حق عرب" قدموا أفضل ما لديهم لخروج المسلسل بشكل مميز يرضي الجمهور، والعمل مليء بالفنانين الكبار بالفعل، وكل منهم سيظهر بشكل مغاير خلال الأحداث، فمثلا وليد فواز فإنه يخبئ مفاجآت عديدة، ويجمعنا صراع كبير بأحداث المسلسل، بالإضافة إلى دنيا المصرى التى تظهر بصورة مغايرة تماما عن أدوارها السابقة.

هل تتدخل في اختيار أبطال أعمالك؟
إطلاقا، هذا لم يحدث أبدا، وأتعامل كممثل محترف وفنان له دوره فقط، وأترك الاختيار للمخرج أولا، وقد أطرح بعض الاقتراحات والترشيحات أحيانا، ولكن في النهاية المخرج هو صاحب القرار.

كيف تتلقي أخبار تصدرك التريند طوال الوقت؟
لم أسعِ يوما لتصدر التريند، وما يهمني فقط الجمهور الحقيقي الذي ألتقيه في الشارع، وهذه الأخبار قد تسعدني أحيانا، ولكنها ليست الأصل ولا تدل على النجاح أو القرب من الجمهور، فالنجاح ليس بالتريندات والأولوية دائما لجمهوري الحقيقي الواقعي.

كيف تصف تعاونك مع "سينرجي" و"المتحدة"؟
مسلسل "حق عرب" هو التعاون السابع لي مع سينرجي، وهي شركة إنتاج مهمة في عالم الإنتاج الدرامي السينمائي، وسعيد بالتعاون معهم، وأعتبرهم "تميمة نجاح" لأي عمل لأنهم يوفروا جميع الإمكانيات ولا يبخلوا بأي شئ لخروج العمل في أفضل صورة، أما عن المتحدة للخدمات الإعلامية فهي الشركة الأم والتعاون معها مثمر وإضافة لأي فنان، وحقيقة هم يقدموا موسم درامي مميز يحتوي على جميع الأنواع والأشكال الدرامية، ولن تجد مسلسل شبه الأخر، وهذا ما يميز الشركة المتحدة دائما.

وماذا عن المنافسة في موسم دراما رمضان 2024؟
حقيقي المنافسة تصب في صالح الجمهور، فجميعنا نعمل من أجل إرضاء الجمهور وإمتاعه، والنجاح يساع الجميع، وبشكل شخصي أتمنى نجاح جميع الأعمال وكل الزملاء.