الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مصطفى بكري: التاريخ سيذكر المتخاذلين عن نصرة الشعب الفلسطيني

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري؛ أن التاريخ سوف يذكر كل من تقاعس من نصرة الشعب الفلسطيني ومن تأمروا عليه في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "أيام قليلة ويقبل علينا شهر رمضان المبارك؛ يأتي الشهر الكريم كل عام وأنتم بخير ومازال نزيف الدم يملأ الشوارع في غزة والضفة الغربية ومازال المحتل الصهيوني مستمرا في حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني".

وأضاف: "مازال الموت والجثث تكدس الشوارع ومازال الجوع يهيمن على المشهد؛ نقص الغذاء والدواء إنها حرب سوف يذكرها التاريخ بأحرف سوداء؛ سوف يذكر كل هؤلاء الذين تقاعسوا وتأمروا عن نصرة شعبنا الفلسطيني؛ عشرات الألوف استشهدوا واصيبوا جراء هذه الجريمة؛ الحرب مستمرة والعدوان مستمر حتى في شهر رمضان".

وتابع: "خمسة شهور انقضت وها نحن ندخل الشهر السادس خلال أيام؛ فقدنا الكثير ولكننا لم نفقد العزيمة ولا الإصرار ولا الدأب والسعي من أجل تحرير فلسطيني".

وواصل: "إن أرواح هؤلاء الشهداء تناشد كل ذا عينين؛ تناشد الضمير الدولي الذي مات وغاب عن نصرة شعبنا الفلسطيني وعن رؤية الحقيقة؛ تحركوا وأوقفوا المجزرة واوقفوا العدوان الهمجي وأوقفوا حرب الإبادة؛ شعب فلسطيني يباد والعالم صامت وخانع وفي كثير من دولة متواطئ مع العدو الصهيوني".

وذكر: "بحق هذه الأرض المقدسة وبحق أكثر من 13 ألف شهيد من الأطفال؛ بحق كل الذين رووا بدمائهم هذه الأرض الطاهرة سوف تنتصر فلسطين وتقهر عدوها وسوف تنجح في رسم ملامح الزمن الاتي بعزيمة وإيمان وإصرار".

ويستمر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الخامس والذي أودي بحياة ما يزيد عن 30 ألف فلسطيني من سكان الاقطاع بالإضافة إلى 100 ألف مصاب ومفقود.

وضرب الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي حيث قطع الاحتلال الماء والوقود والغذاء عن سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون مواطن.

كما قامت قوات الاحتلال بعملية تدمير ممنجهة للقطاع وقامت باجتياح المستشفيات والعبث بمحتوياتها وافراغها من الجرحي والمرضى والاعتداء على الأطباء كما قامت بالاعتداء على مقرات الأمم المتحدة.