الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

اللحوم بـ300 جنيه.. معارض "خير مزارعنا لأهالينا" تطرح السلع بتخفيضات 30%

معارض ومنافذ الزراعة
معارض ومنافذ الزراعة

تواصل وزارة الزراعة، تنفيذ خطة توفير كافة السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة في المعارض والمنافذ الثابتة والمتنقلة، وذلك في إطار تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين، مع ضخ اللحوم الحمراء والكندوز والدواجن بأسعار تقل 30% عن الأسواق المحلية.

ويبدأ معارض "خير مزارعنا لأهالينا"، اليوم الأحد، والمقام فى مبنى الصوب الزراعية بمنطقة الدقى، ويضم 200 سلعة من خلال مشاركة 70 عارضا من الهيئات التابعة لوزارة الزراعة، في إستقبال المواطنين، للحصول على السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن بأسعار تنافسية قبيل حلول شهر رمضان.

كما أعلنت وزارة الزراعة، توفير مختلف السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدواجن، وذلك في معارض الوزارة والمنافذ بشارع نادى الصيد، وأيضا  33 منفذا متحركا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة والمناطق النائية، فضلا عن 274 منفذ ثابت، بالمحافظات، تم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة للمواطنين.

أسعار السلع الغذائية في معرض خير مزارعنا لأهالينا

  • كما يتم توفير اللحوم البلدية في معرض خير مزارعنا بسعر 300 جنيهًا.
  • وبيع كيلو السكر بسعر 26 جنيهًا.
  • وسعر زيت الطعام 65 جنيهًا للكيلو الواحد.
  • ويبلغ سعر كيلو الأرز من 25 إلى 38 جنيها.

من جهته أكد السيد القصير وزير الزراعة، توفير السلع الاساسية للمواطنين من خلال منافذها الثابتة والمتحركة في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بالإضافة إلى معارض "خير مزارعنا لأهالينا" باسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج الى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.