الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على السباحة نجوى غراب: تعود للمنافسة في عمر الـ81 عاما

الرئيس نيوز

بعد أن توقفت عن ممارسة الرياضة في عمر 14 عامًا، عادت نجوى غراب، البالغة من العمر الآن 81 عامًا، إلى ممارسة رياضة السباحة مرة أخرى وتخوض المنافسات في حمام السباحة مرة أخرى.

وتبلغ من العمر 81 عامًا، وهي تتنافس في بطولة العالم للأساتذة في الألعاب المائية، والتي تقام في قطر  وتعتز للغاية بعودتها إلى الرياضة التي تخلت عنها عندما كانت مراهقة.

في سن الرابعة عشرة، كانت نجوى غراب بطلة للسباحة في مصر، لكنها اعتزلت لأن مؤسسة السباحة في البلاد في ذلك الوقت لم ترفع المستوى العالي للمنافسة للبالغين.

وقالت نجوى غراب في تصريحات لصحيفة ذا ناشيونال: "بالطبع، كان ذلك وقتًا عصيبًا بالنسبة لي"، مضيفة: «خلال هذه الفترة، كنت أمارس السباحة كرياضة عادية، لكنني لست سباحًا عاديًا. أنا سباح مقاتل في الماء. أشعر بالسعادة فقط عندما يكون هناك منافس قوي بجانبي حتى أتمكن من التغلب عليه.

عادت غراب في النهاية إلى الماء عندما كانت في الستينيات من عمرها وتقول إن الفجوة بين فترات سباحتها ليست مهمة.

وتضيف: "في رأيي، العمر مجرد رقم". وتضيف "لقد تحديت عمري. تحديت الصعوبات لأعلم أن لا شيء مستحيل. ومن يريد تحقيق أي شيء يمكنه تحقيقه".

وقادها دافعها التنافسي إلى الانضمام إلى بطولة العالم للأساتذة في الألعاب المائية، وهو حدث تنافسي مفتوح للرياضيين الذين تبلغ أعمارهم 25 عامًا أو أكبر. وقد شاركت منذ ذلك الحين في سبع مسابقات وفازت بـ 11 ميدالية.

وتقول: "أسعد وقت في حياتي كان عندما تم رفع العلم المصري بعد فوزي". "أشكر الله على تحقيق حلمي بتمثيل بلدي في الخارج. لقد كانت لحظة خاصة جدًا بعد انتظار طويل. نظرت إلى السماء وقلت: "الحمد لله على تحقيق حلمي".

وتأمل أن تلهم النساء العربيات الأخريات لمواصلة السعي لتحقيق أحلامهن – بغض النظر عن أعمارهن.

وتضيف: “أتمنى أن أحقق العظمة للمرأة العربية”.