السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: سنعمل على إيقاف التضخم والقضاء على وجود سعرين للعملة

الرئيس نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك حجم من الأموال من النقد الأجنبي سيدخل مصر كي يحل أزمة السيولة الدولارية المتواجدة اليوم.

وأضاف "مدبولي" اليوم الجمعة، خلال مؤتمر توقيع شراكة استثمارية كبرى بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن هذا الموضوع سيبدأ من خلال البنك المركزي والحكومة، بأن نحقق عملية الاستقرار النقدي وكبح جماح التضخم وإيقافه.

وأوضح أنه من خلال الخطة الإصلاحية الهيكلية للدولة المصرية أن نستهدف القضاء على التضخم المتواجد بشكل كبير والحفاظ على مستوى الأسعار، بحانب القضاء على وجود سعرين للعملة في السوق المصري، مؤكدًا أن هذه الخطوة الكبيرة من شأنها أن تساعد على هذا الموضوع.

وأكد مدبولي أن مشروع بحجم الاستثمارات المتواجدة فيه، فإننا نتحدث عن خلق ملايين من فرص العمل، مشيرًا إلى أن مصر كل عام تحتاج لأكثر من مليون فرصة عمل جديدة.

وأوضح أننا بحاجة لمثل هذه النوعية من المشروعات أن تكرر في أكثر من مكان لأن مصر بحاجة إلى مثل هذا لحجم من المشروعات، بالإضافة إلى أن مصر بتوضع على خريطة السياحة العالمية، وحلم أن نصل إلى 40 و50 مليون سائح ونضمن أن هذه السياحة تكون مصدر دائم ومستدام للعملة الأجنبية وأنه سيتحقق بالفعل بمثل هذه النوعية من المشروعات.