الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

قيادي في حركة حماس: لواء رفح أكثر استعدادا من جيش الاحتلال

أرشيفية
أرشيفية

أكد موسى أبو مرزوق؛ القيادي بحركة حماس؛ أن الاحتلال الإسرائيلي لم يحقق أي من أهدافه على الرغم من استمرار العدوان منذ ما يزيد عن 4 أشهر.

وقال أبو مرزوق في مقابلة مع قناة "الغد": "حماس لن تقبل بإطلاق المحتجزين الإسرائيليين مقابل عدم الهجوم على رفح؛ هم يتحدثون عن ذلك في كل الاجتياحات؛ تحدثوا عن ذلك في الشمال ولم يحققوا أي من أهدافهم وحتى لو اجتاحوا رفح لن يحققوا أي من أهدافهم".

وأضاف: "المسألة متعدية وليست قاصرة على الموقف الإسرائيلي؛ المسألة تدخل فيها الموقف المصري الحاد والقوي في رفض اجتياح رفح لأن ذلك سيؤثر عن موقف العلاقة بين الطرفين وأيضا موقف الولايات المتحدة والعالم يرفض اجتياح رفح".

وتابع: "لا نراهن على الحكومة الإسرائيلية ونحن أكثر الناس معرفة بالتوجهات الصهيونية الدينية والحكومة الإسرائيلية ولكن هم في خان يونس منذ أكثر من 80 يوما ولم يتمكنوا في تحقيق أهدافهم؛ وحتى قاموا بتدمير مستشفى ناصر وهو المستشفى العام الوحيد في الجنوب".

وأكمل: "هم لن يتركوا شئم إلا ودمروه وقتلوا المدنيين وهجروا ما هجروا ولكن في النهاية لم يحققوا أي من أهدافهم؛ ورفح سيكون أكثر سوء بالنسبة لهم وذلك لأسباب موضوعية؛ رفح لم تدخل في المعركة حتى الآن وأعتقد أن اللواء في رفح أكثر استعداد من الجيش الإسرائيلي المتعب الذي يخوض حربا منذ أكثر من 4 أشهر".

وواصل: "المقاومة في رفح أكثر جاهزية وخبرة ودراية؛ خاصة وأنهم لم يشاركوا في كل المعارك السابقة في الشمال والوسط ولا في خان يونس وبالتأكيد سيكون دورهم فعال في صد أي من هجمات الاحتلال التي يتحدث عنها".

وذكر: "نراهن على شعبنا وصموده وعلى المقاومة وعلى الرأي العام العالمي الذي يقف بقوة ضد الغطرسة الإسرائيلية وحتى الموقف الأمريكي لا يقف بجانب إسرائيل بشكل كامل؛ بالإضافة للموقف الجيد من جمهورية مصر العربية".

ويهدد الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح الفلسطينية تحت ذريعة القضاء على كتائب حركة حماس الموجودة في المدنية.

ويتمركز في مدينة رفح ما يزيد عن مليون ونصف المليون فلسطيني اغلبهم نازحين من كافة مناطق القطاع.