الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مكتبة الإسكندرية تحتضن فعاليات فنية وثقافية لمؤسسة محمد رشيد

الرئيس نيوز

احتضنت مكتبة الإسكندرية فاعليات السهر الفنية الثقافية لعروض البالية والكورال لمؤسسة محمد رشيد للتنمية، الثقافية والاجتماعية، والتي شارك فيها أكثر 300 من مثقفي ومبدعي ومحبي الفنون بالإسكندرية وتحت رعاية حسنة رشيد رئيس مجلس الأمناء، يأتي هذا في أطار الدور الثقافي الذي تقوم به مؤسسة محمد رشيد للتنمية.

وتضمنت فعاليات الحفل أغاني مصر التراثية وأغاني الزمن الجميل لفناني الفن الأصيل علي رأسهم عبد الحليم حافظ ومحمد رشدي ومحمد فوزي ومحمد قنديل وشادية والثلاثي المرح بقيادة المايسترو محمود أبوزيد، حيث تضمن الحفل عروضا مختلفة خلال السهرة الفنية بمكتبة الإسكندرية.

جدير بالذكر، أن فريق البالية قدم عروض بحيرة البجع والرقص مع الجنيات والباليه الحديث وعدد من رقصات الباليه العالمي من التراث الروسي والفرنسي والإسباني أبهر الحاضرين، شارك فيها 50 فتاة من مختلف الأعمار من مدرسة الباليه بمؤسسة رشيد.

وقالت حسنة رشيد رئيس المؤسسة إن رعاية الفنون والثقافة هدفها خلق جيل من الفنانين من مختلف الأعمار بالإسكندرية والحفاظ على الفن المصري الأصيل والراقي وكذلك الحفاظ على هوية الإسكندرية كعاصمة للثقافة والفنون والآداب على مر التاريخ.