السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى للمواطنين بشأن توفير السلع الأساسية

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الحكومة ترأس اليوم اجتماع مجلس المحافظين، قائلا إن الاجتماع يستهدف متابعة التكليفات الصادرة من رئيس الجمهورية وخاصة التي ترتبط بتوفير السلع وضبط الأسعار.

وقال الحمصاني في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مع قرب شهر رمضان يزيد استهلاك المواطنين من السلع وأهمية الاجتماع تكمن في متابعة إجراءات ضخ المزيد من السلع في الأسواق".

وأضاف: "الاجتماع تم خلاله استعراض ما سيتم من إقامة معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد على مستوى الجمهورية والمعارض سوف تشهد توفير السلع الأساسية للمواطنين بتخفيضات تتراوح ما بين 15-30% على مختلف السلع".

وتابع: "فيما يتعلق بالمكون الدولاري هناك أولويات؛ والبنك المركزي سوف يعمل على تدبير المكون الدولاري سواء لاستيراد السلع أو الإفراج عن مدخلات الإنتاج للمصانع؛ هناك أولويات للإنفاق والبنك المركزي يراعي الأولويات سواء السلع الأساسية أو الغذاء".

وواصل: "خلال الأيام المقبلة إن شاء الله سوف يتم توفير العملة اللازمة للإفراج عن السلع الأساسية الموجودة في الموانئ؛ ورئيس الوزراء حريص على اتخاذ الإجراءات التي تضمن توفير السلع الأساسية للموطنين قبل شهر رمضان وطوال الشهر".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد أكد اليوم الأحد مجددًا استمرار الجهود التي تقوم بها أجهزة الدولة المختلفة لإتاحة المنتجات والسلع الأساسية، بما يلبي احتياجات المواطنين ومتطلباتهم.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي حسن عبد الله ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن اجتماع اليوم يأتي في هذا الإطار للعمل على توفير المكون الدولاري، المطلوب لإتاحة الاحتياجات من السلع الأساسية والغذائية وخاصة زيت الطعام ولبن البودرة وغير ذلك من السلع.

ونوه مدبولي، خلال الاجتماع، بما يتم من تنسيق وتعاون مع الأجهزة المعنية لسرعة الإفراج عن بعض السلع الموجودة بالموانئ على مستوى الجمهورية وتوفير المكون الدولاري لها.

وأشار رئيس الوزراء إلى استمرار العمل على توفير مدخلات الإنتاج الخاصة بعدد من عمليات التصنيع المحلي وخاصة للمنتجات والسلع الغذائية دعمًا لقطاع الصناعة، وتوفيرا لتلك المنتجات والسلع.