السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عادل حمودة يحذر من سيناريو اجتياح رفح: "سيفتح أبواب الجحيم"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الكاتب الصحفي عادل حمودة؛ أن خطط الاحتلال الإسرائيلي لاقتحام مدنية رفح سوف يفتح بوابات الجحيم ويزج بالعالم في الهاوية.

وقال حمودة في مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نحن أمام بوابة جحيم سوف تفتح حال قامت إسرائيل باجتياح رفح؛ والعالم أمام هاوية العالم كله سوف يسقط فيها بسبب إسرائيل؛ لان اقتحام المدينة سوف تتسبب في جريمة إبادة جماعية".

وأضاف: "إسرائيل أكملت اليوم 46 ألف غارة على قطاع غزة بما يعادل 4 قنابل نووية مشابهة لهيروشيما وناجازاكي؛ إسرائيل تقول إن هناك 4 كتائب تابعة لحماس في رفح؛ وهي كتائب قوية وهناك 7 إنفاق تابعة للمقاومة وهي تستفيد بها".

وتابع: "مجلس الحرب الإسرائيلي؛ سواء كان جالانت أو بيني جانتس موافقان على العملية وهو ما يعني أنه لا فارق بين نتنياهو الذي من المفترض أن يرحل وبين جانتس الذي من المفترض أن يأتي؛ والامر الاخر؛ الولايات المتحدة منحت الضوء الأخضر لإسرائيل بخصوص العملية".

وأوضح: "الخلافات بين الولايات المتحدة وإسرائيل هي خلافات عائلية وليست خلافات استراتيجية؛ هناك توافق أمريكي إسرائيل على القيام بالعملية في رفح".

وأكمل: "هناك مؤشرات تؤكد أن إسرائيل سوف تقوم بالعملية؛ منها أن وزير الدفاع الإسرائيلي قام بتسريح الاحتياط ولكن نتنياهو قام باستدعائهم من جديد؛ هناك 3 سيناريوهات حاليا إما استمرار القصف الجوي والقيام بعمليات نوعية"

ويخشى مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين نزحوا الى رفح في أقصى جنوب قطاع غزة وقوع "مجازر" بحال نفذّت إسرائيل تهديداتها بشنّ عملية عسكرية في المدينة في إطار عدوانها على القطاع، مع انعدام الخيارات المتبقية أمامهم.

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه أمر الجيش بـ “التحضير" لهجوم على رفح القريبة من الحدود مع مصر، والتي باتت تستضيف أكثر من مليون و400 شخص في ظل الدمار الواسع والمعارك في شمال القطاع ووسطه منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في السابع من أكتوبر.

وحذرت عدة دول من بينها مصر من مغبة الخطط الإسرائيلية الرامية لتنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح على السكان المدنيين العزل.