السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء: الحرب في غزة خلفت تداعيات سلبية على المنطقة

الرئيس نيوز

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، السبت، إن الحرب في قطاع غزة خلفت تداعيات سلبية على المنطقة، بما في ذلك اتساع دائرة التوتر في البحر الأحمر وعدد من دول المنطقة، فضلًا عن الوضع الإنساني الكارثي ومعاناة الفلسطينيين في القطاع.

وذكر بيان لمجلس الوزراء أن مدبولي حذر خلال لقائه نائبة رئيس وزراء وزيرة خارجية بلغاريا ماريا جابرييل من أن استمرار الحرب في غزة سيكون له تداعيات اقتصادية على العالم أجمع، ما لم يتم التوصل إلى حل سريع بشأن إنهاء الحرب.

وقال إنه يتعين التعامل بشكل جذري مع القضية الفلسطينية، مؤكدًا دعم مصر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير واستقلال دولته على خطوط الرابع من يونيو عام ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

وأشار مدبولي إلى استمرار مصر في جهودها الدبلوماسية بالتعاون مع الأطراف المعنية من أجل التوصل لحل بشأن وقف الحرب على قطاع غزة.

وأعربت الوزيرة البلغارية، بحسب البيان، عن تقديرها للجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى حل للوضع الإنساني في قطاع غزة، مشددة على ضرورة التوصل العاجل لحل الأزمة في قطاع غزة والإفراج عن الرهائن، ومنوهة إلى الدور المهم الذي تلعبه الأطراف الإقليمية تجاه حل الأزمة، ودعمها لمبدأ حل الدولتين.