السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

مكتب نتنياهو: إسرائيل تدرس رد الفصائل الفلسطينية على صفقة الرهائن بشكل معمق

الرئيس نيوز

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت بأن مجلس الوزراء الإسرائيلي يدرس رد الفصائل الفلسطينية على صفقة الرهائن الإسرائيليين والتي تقدم بها الوسطاء في مصر وقطر.

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية، نقلًا عن مكتب بنيامين نتنياهو، إلى أن الرد الوارد من حركة المقاومة الفلسطينية حماس يتم الآن دراسة تفاصيله بشكل متعمق من قبل جميع الأطراف المشاركة في المفاوضات.

وناقش اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في القاهرة، جهود زيادة المساعدات إلى غزة وتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن.

كما تضمنت المباحثات مناقشة الاستقرار الإقليمي ووقف تهديدات الحوثيين لأمن الملاحة في البحر الأحمر.

وكانت حركة حماس، قد أعلنت مساء اليوم الثلاثاء، تسليم ردها حول اتفاق بشأن الحرب على غزة، لكل من مصر وقطر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، بحسب بيان نشرته الحركة اليوم.  

وقالت حماس في البيان، إنها تعاملت مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.

وثمنت حماس، دور الأشقاء في مصر وقطر والدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

ونشرت صحيفة جيروزاليم بوست، مقالا دعت فيه  وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير إلى إلتزام الصمت، ووصفته بأنه قوة تحريضية دفعت وزراء في الحكومة الإسرائيلية الحالية إلى تبنّي خطاب سامّ ومثير للانقسام.