الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

المقاومة تعلن تدمير ناقلة جنود والإجهاز على 15 جنديا صهيونيا غرب غزة

الرئيس نيوز

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مجاهدونا أجهزوا على 15 جنديا صهيونيا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة.

وأعلنت القسام، تدمير ناقلة جند صهيونية بقذيفة "الياسين 105" في المنطقة.

كان مكتب رئيس حركة حماس، قال إن إسماعيل هنية أجرى نقاشا مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة بشأن مبادرات إنهاء العدوان على قطاع غزة.

وأضاف المكتب، أن هنية والنخالة أكدا على أن أي مفاوضات يجب أن تفضي لإنهاء العدوان وانسحاب جيش الاحتلال وإنجاز صفقة تبادل متكاملة.

كانت صحيفة هآرتس، نقلت عن مسؤول في حزب المعسكر الإسرائيلي قوله: إذا توصلنا لانطباع أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض الصفقة لاعتبارات سياسية فسوف ننسحب من الحكومة.

وفيما سبق قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري، إن إسرائيل وافقت على مقترح وقف إطلاق النار، لافتا إلى أن الدوحة لديها تأكيد إيجابي أولي من حماس، وفق ما أوردته "الجزيرة" في بيان عاجل.

ولفت الأنصاري إلى أن اجتماع باريس توصل إلى مقترح تم تقديمه إلى الطرف الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الدوحة بانتظار رد حركة حماس عليه.

وأوضح الأنصاري أن أساس مقترح باريس يتعلق بطبيعة الهدنة الإنسانية القادمة وأن العمل مازال جاريا على بعض التفاصيل، مشددا على ضرورة الدفع بشكل قوي لإنهاء الصراع في قطاع غزة.

وأشار الأنصاري إلى أن كلا الطرفين اتفقا على الجوهر الذي يمكن أن يقود الهدنة الإنسانية القادمة، آملا أن يتم الأمر خلال أسابيع.