الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لماذا تعد الانتخابات الروسية محسومة للرئيس فلاديمير بوتين؟

الرئيس الروسي - فلاديمير
الرئيس الروسي - فلاديمير بوتين

أكد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل؛ أن الانتخابات الروسية محسومة سلفا للرئيس الروسي الحالي فيلاديمير بوتين مشيرا إلى أنه سوف يحقق الفوز بنسبة عالية.

وقال قنديل في مداخلة مع برنامج "حديث الاخبار" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "الرئيس الروسي لديه حزب يسمى روسيا الموحدة وتعمد الترشح مستقلا في إشارة انه لا يحتاج إلى أي أحزاب؛ وما أتوقعه أن نسبة الاقبال في الانتخابات سوف تكون أعلى والرئيس بوتين سوف يفوز بنسبة عالية".

وأضاف: "الطموح القومي الروسي كأيدلوجيا قومية تلعب دورا كبيرا في تعزيز رمزية بوتين لأن بوتين هو صاحب هذه النقلة؛ بعد انهيار روسيا الشيوعية مضت 10 سنوات في فوضى هائلة في روسيا لدرجة أن العلماء والعسكريين كانوا يبيعون نياشينهم ليكسبون رزقهم".

وتابع: "خلال فترة الرئيس الروسي الأسبق بوريس يلتسن كان هناك استهانة كبيرة لروسيا؛ الرئيس الروسي الحالي ظهر من معطف يلتسن وكان خطة كيف يمكن أن يستعيد مجد روسيا بعد فترة من الهوان؛ بوتين ليس رئيس عادي في الحياة الروسية ودائما ما يعيد التذكير بأباطرة روسيا العظام".

وأكمل: "في التاريخ الروسي كان وضع أوكرانيا دائما ملحق لروسيا وكانت كييف أول عواصم امبراطوريات الروسية".

وسجلت لجنة الانتخابات المركزية الروسية الرئيس فلاديمير بوتين رسميا كمرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن لجنة الانتخابات المركزية الروسية يوم الاثنين، قولها إن اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مسجل كمرشح في الانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 وحتى 17 مارس.

وذكرت سكرتيرة اللجنة المركزية للانتخابات ناتاليا بودارينا إنه من بين 60 ألف توقيع تم اختيارها لدعم بوتين، تم إعلان بطلان 0.15 %مع احتمال وجود 5% معيبة.

وتقدم المعارض الروسي الوحيد لغزو أوكرانيا الذي يحاول خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بوريس ناديجدين الأربعاء، التوقيعات الضرورية لتسجيل طلب ترشحه للاستحاق المقرر في مارس.

زأثار هذا السياسي المخضرم لكن غير المعروف لدى عامة الناس، والذي يدعو إلى "وقف" الحرب في أوكرانيا وينتقد سياسة الرئيس الحالي فلاديمير بوتين حماسًا في الأيام الأخيرة مع تجمع اعداد من الروس للتعبير عن تأييدهم لترشحه.