الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزير الدفاع الإسرائيلي يهاجم نتنياهو بسبب "اليوم التالي لحرب غزة"

الرئيس نيوز

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بسبب عدم اتخاذ موقف نهائي بشأن مسألة اليوم التالي للحرب في قطاع غزة، حسبما أفادت هيئة البث الإسرائيلية، الأربعاء.

وذكرت الهيئة أن جالانت شارك، الثلاثاء، في اجتماع للجنة الخارجية والأمن في البرلمان (الكنيست) بحضور نتنياهو، حيث سلم رسالتين إحداهما إلى رئيس الوزراء والثانية إلى أعضاء الكنيست.

وأضافت أن وزير الدفاع وضع نتنياهو أمام خيارين، إما الاستجابة لمطالب اليمين المتطرف الذي يدعو للسيطرة العسكرية على قطاع غزة، وإما العمل على تشجيع السيطرة المدنية من قِبَل طرف آخر، لكنه اعتبر أن السيطرة العسكرية ستأتي على حساب أولويات أخرى لإسرائيل.

وقال في رسالته لرئيس الوزراء "أمامك خياران، إما الاحتفاظ بالأرض، أو تشجيع السيطرة المدنية من قِبَل طرف آخر... (لكن) السيطرة العسكرية الدائمة على غزة تعني إعطاءها الأولوية على قطاعات أخرى أكثر أهمية. ومعظم الناس الذين يتحدثون عن ضرورة السيطرة على غزة عسكريًا لا يعرفون عمق المشكلة".

وتابع جالانت: "يجب أن تكرَّس قواتنا لمهام أخرى في مختلف القطاعات التي هي على وشك الغليان، وخاصة في لبنان والضفة الغربية".