الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني يتوعد اتحاد الكرة: نكبة المنتخب بأمم أفريقيا لن تمر دون حساب

أرشيفية
أرشيفية

أكد النائب سليمان وهدان؛ عضو مجلس النواب أن هناك طلبات إحاطة قدمت بشأن الحالة المتردية التي وصلنا إليها في كرة القدم وخروج الفريق الوطني من دور الـ 16 ببطولة الأمم الأفريقية.

وقال وهدان في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "التاريخ المشرف الذي سطرته مصر في كرة القدم أهدرته مجموعة مستهترة ولم تقصر الدولة في أي شيء؛ هذا الإعداد للمعسكرات ومرتبات المدربين تتعدى الربع مليار؛ ورغم كل ذلك نجد نكبة للرياضة المصرية".

وأضاف: "المسؤول عن هذه النكبة هو اتحاد الكرة بسبب سوء اختياراته الناتجة عن الشللية وافتقار المهنية في اتحاد الكرة وأن الأوان أن نقوم بالمحاسبة واعتقد أن هذه المرة مختلفة تماما لأن الحدث جلل ولا يوجد شماعة أو باب خلفي للهروب؛ ما يحدث انتكاسة للرياضة المصرية وللأسف الشديد دول ومنتخبات كثيرة سبقتنا لأن لديهم احتراف حقيقي ومنظومة حقيقة".

وتابع: "اتحاد الكرة مجموعة موجودة مسيطرة عليها وتتغير الأوجه لكن المنهج واحد والخطة واحدة وفي النهاية نصل إلى ما وصلنا إليه اليوم".

وواصل: "مدربي المنتخبات في مصر يعتبر أعلى شريحة في الشرق الأوسط وكل هذا الموضوع وأنت دولة لديك أزمة اقتصادية ولكن يجب أن يكون لدى الفريق والإدارة حمرة الخجل في ظل الظروف التي نعاني منها وأن يكونوا رجال على قدر المسؤولية لكي يشرفوا مصر ولكن للأسف الشديد هم خذلونا وخذلوا الشعب المصري والقيادة السياسية".

وطالب عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحاسبة المسئولين عن إخفاق المنتخب الوطني فى كأس الأمم الإفريقية واستقالة اتحاد الكرة، موضحين أن تقاضي فيتوريا 2 مليون و400 ألف دولار سنويا يُعد إهدارا للمال العام.

وتقدم النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن اخفاق المنتخب المصري لكرة القدم في البطولة الأفريقية، والأداء المتواضع الذي ظهر به، ومحاسبة المسئول عن التعاقد مع المدرب فيتوريا الذي يتقاضى 2 مليون و400 ألف دولار سنويا رغم أنه لم يقدم شيء للفريق القومي حتى الآن، الأمر الذي يُعد إهدارا للمال العام.