الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مسؤول بالزراعة يزف بشرى للمزارعين بشأن سعر توريد القمح

الرئيس نيوز

قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمة والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الإنتاج الزراعي يتأثر بمتغيرات عالمية وبيئية، مؤكدًا حرص الدولة على تحاشي تلك المتغيرات وتأثيراتها على الفلاح المصري.

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه الحكومة في مارس 2021، بوضع أسعار استرشادية لبعض المحاصيل الاستراتيجية كفول الصويا وعباد الشمس، من أجل مساندة الفلاح المصري، وعدم تركه فريسة للوسطاء.

وأشار إلى أن الحكومة أضافت بعد ذلك الذرة البيضاء والصفراء والقطن إلى منظومة الأسعار الاسترشادية، قائلًا إن «وضع سعر استرشادي يضمن للفلاح ممارسة الزراعة وهو مطمئن، وعدم تعرضه لخسارة».

وذكر أن «الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وجه بألا يكون السعر قطعيًا، وأن يتماشى مع السوق العالمي أثناء الحصاد»، مؤكدًا أن الدولة ملتزمة بمنح الفلاح السعر الاسترشادي حتى لو انخفض السعر عالميًا.

وأوضح أن الوزارة حددت السعر الاسترشادي لتوريد أردب القمح بـ1600 جنيه هذا العام، متعهدًا بمراجعته قبل الحصاد بأسبوع؛ حتى يتحصل الفلاح على السعر العادل الذي يحقق له هامش ربح.