الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وسط إنكاره.. جين كارول تستعد للإدلاء بشهادتها في قضية اتهام ترامب بالاعتداء الجنسي

الرئيس نيوز

بعد أقل من عام من إقناع هيئة المحلفين بأن الرئيس السابق دونالد ترامب اعتدى عليها جنسيًا منذ عقود، من المقرر أن تدافع الكاتبة الأمريكية إي جين كارول عن نفس موقفها السابق مرة أخرى لكسف تصف لهيئة المحكمة كيف تأثرت بتحرشه اللفظي بها.

ومن المقرر أن تدلي كارول بشهادتها اليوم الأربعاء في المحاكمة المدنية الفيدرالية الثانية بشأن اتهاماتها ضد ترامب، الذي ينفيها جميعًا. 

وقال تقرير لأسوشيتدبرس: "نظرًا لأن هيئة المحلفين الأولى وجدت أن ترامب اعتدى على كارول جنسيًا في التسعينيات ثم قام بالتشهير بها في عام 2022، فإن المحاكمة الجديدة تتعلق فقط بالمبلغ الإضافي الذي سيطلب منه أن يدفعه لها كتعويض عن بعض التصريحات الأخرى التي صدرت عنه عندما كان رئيسا للولايات المتحدة.

وشارك ترامب، الذي يوفق بين المثول أمام المحكمة وتوقف حملته الانتخابية بينما يقود الجمهوريين في السباق الرئاسي لهذا العام، في اختيار هيئة المحلفين يوم الثلاثا. 

وقبل بدء البيانات الافتتاحية، غادر لحضور اجتماع حاشد في نيو هامبشاير وأعلن على وسائل التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء أن القضية ليست سوى "أكاذيب ملفقة وخدع سياسية" أكسبت متهمته المال والشهرة.

وأضاف ترامب في منشور على منصة تروث سوشيال التي يمتلكها: "أنا الشخص الوحيد الذي راح ضحية محاولة الابتزاز التي ترونها".

لكن كارول، كاتبة عمود النصائح والكاتبة في مجلة، قالت إن ترامب أضر بها بشدة. أولًا، تزعم أنه فرض نفسه عليها في غرفة تبديل الملابس بعد لقاء صدفة في متجر فاخر في عام 1996 ثم طعن علنًا في صدقها ودوافعها وحتى عقلها بعد أن روت القصة علنًا في مذكراتها عام 2019.

وقالت في شهادتها في أبريل الماضي: “لقد وصفني بالكاذبة مرارًا وتكرارًا، وقد أدى ذلك إلى تدمير سمعتي، أنا أعمل كصحفية والشيء الوحيد الذي يجب أن أحظى به هو ثقة القراء”.

وأكدت كارول أنها خسرت ملايين القراء وخسرت عملها لسنوات طويلة في مجلة Elle، حيث استمر عمود النصائح الخاص بها بعنوان "Ask E. Jean" لأكثر من ربع قرن، بسبب رد فعل ترامب عليها وذكرت شون كراولي، محامية كارول، في مرافعتها الافتتاحية إن الكاتبة تلقت أيضًا تهديدات عنيفة من مؤيدي ترامب.

وردت محامية ترامب ألينا هابا بأن كارول كانت تسعى إلى محاسبة الرئيس السابق على “بعض التغريدات الدنيئة من المتصيدين على تويتر” وذكرت محامية ترامب في مرافعتها إن موكلها كان “يدافع عن نفسه فقط” في تعليقاته حول متهمته ويؤكد ترامب أنه لم يحدث أي شيء بينه وبين كارول، بل إنه لم يلتق بها قط. هناك صورة احتفالية تعود لعام 1987 لهم ولأزواجهم آنذاك، لكن ترامب يقول إنها كانت تحية عابرة.

ولم يحضر ترامب المحاكمة السابقة في القضية في مايو الماضي، عندما توصلت هيئة المحلفين إلى قناعة تامة بأنه اعتدى جنسيا على كارول وقام بالتشهير بها وحكمت لها بتعويض قدره 5 ملايين دولار ولكن هيئة المحلفين قالت إن كارول لم تثبت ادعائها بأن ترامب اغتصبها.