الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

لينك نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول

الرئيس نيوز

يتساءل العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في كافة أنحاء الجمهورية، عن لينك نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول، بعدما انتهي الطلاب من تأديه امتحانات الفصل الدرسي الأول للشعبتين العلمية والأدبية يوم الثلاثاء الماضي 9 يناير الجاري.

وكانت قد انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول للطلاب المقيدين بالشعبة العلمية في مادة الفقه والجبر وحساب المثلثات يوم 30 من شهر ديسمبر الماضي، بينما كان أول امتحانات الشعبة الأدبية هو الفقه وعلم النفس يوم 30 ديسمبر الماضي أيضًا.

ووفقًا لما أصدرته الإدارة المركزية للامتحانات، استمرت اختبارات الفصل الترم الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لمدة أسبوعين وبشكل يومي، ومن المتوقع إعلان النتيجة عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات ومراجعتها لضمان حقوق كل طالب في الدرجات التي حصل عليها في جميع المواد الدراسية، عبر بوابة الأزهر الشريف الرسمية.

وبدورها، شرعت الكنترولات المنتشرة في أنحاء الجمهورية، في تصحيح أوراق إجابة امتحانات الصف الأول الثانوي الأزهري للترم الأول بمختلف المعاهد، ومن المتوقع أن يتم إعلانها عبر موقع الأزهر الإلكتروني، وفي كشوف ورقية بأسماء الطلاب في المعاهد الدراسية.

لينك نتيجة الصف الأول الثانوي الأزهري الترم الأول 2023-2024:

الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية من خلال الرابط التالي https://www.azhar.eg/splash. html
اختيار أيقونة نتائج طلاب المعاهد الأزهرية.
تحديد المرحلة التعليمية الراغب في معرفة نتائج طلابها (الثانوية).
اختيار الصف الدراسي المقيد به الطالب.
تحديد الشعبة الدراسية (علمي، أدبي).
كتابة بيانات الطالب بدقة في الخانات المخصصة لذلك.
تدوين رقم الجلوس.
الضغط على كلمة استعلم.
ظهور درجات الطالب في الامتحانات بالتفصيل فور إعلانها.