السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

عام الانتخابات.. متظاهرون يقاطعون منافس ترامب على الترشح عن الحزب الجمهوري

الرئيس نيوز

اقتحم المتظاهرون المنتمون إلى مجموعة حركة إشراق الشمس المدافعة عن البيئة ندوة أقامتها فوكس نيوز في ولاية أيوا لفترة وجيزة مقاطعين حديث المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري رون ديسانتيس أمس الثلاثاء وهم يهتفون "لا لأموال النفط".

وقاطع المتظاهرون الرد الذي قدمه منافس ترامب على سؤال أحد الناخبين حول نأي الجمهوريين بأنفسهم عن حظر الإجهاض في أعقاب إلغاء المحكمة العليا قضية رو ضد وايد في عام 2022.

كما قال ديسانتيس إنه المرشح الوحيد الذي نجح في وضع قيود على الإجهاض، وقف المتظاهرون وهم يهتفون مع لافتة وأغلقوا الكاميرا لفترة وجيزة. وتم اصطحابهم للخارج خلال لحظات قليلة، وأكد رون ديسانتيس أن المحتجين على كلامه وقعوا في سوء فهم، وأضاف: "هذا كان خطأ.. أنتم يا رفاق لم تفهموا هذا الأمر بشكل صحيح".

وتعهدت حركة إشراق الشمس في بيان لصحيفة ذا هيل، في واشنطن، بمزيد من المواجهات طوال الأسبوع قبل المؤتمرات الحزبية، وقالت المجموعة أيضًا إن ناشطين آخرين "تسللا إلى الأسئلة" خلال قاعة المدينة حول التكسير الهيدروليكي والوظائف الخضراء بإخبار فوكس أنهما جمهوريان مترددان ولديهما أسئلة حول الاقتصاد.

وقالت أماليا هوتشمان، التي طرحت سؤالًا خلال قاعة المدينة، في بيان: "سواء كان ديسانتيس أو بايدن أو ترامب، فقد سئمنا من السياسيين الذين يفضلون ترك الناس يعانون ويموتون بدلًا من الوقوف في وجه أصحاب الملايين في مجال النفط والغاز".

وجاءت الندوة قبل أقل من أسبوع من انعقاد المؤتمرات الحزبية في ولاية أيوا التس ستنطلق يوم الاثنين المقبل سيواجه ديسانتيس السياسية البارزة نيكي هالي، التي شاركت في قاعة المدينة في اليوم السابق، وجهًا لوجه في مناظرة استضافتها شبكة سي إن إن الإخبارية يوم الأربعاء.