السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"معا" أحدث برامج الفضائية المصرية فى العام الجديد

الرئيس نيوز

أطلقت القناة الفضائية المصرية أحدث برامجها لعام 2024 "معا"، الذي يذاع في الـ5:30 مساء الاثنين من كل أسبوع.

ويجري البرنامج تغطية لكل أنشطة الجمعيات، والمؤسسات الخيرية، والأهلية، والتنموية، والإنسانية، والتطوعية في كل محافظات مصر، وتوثيق الأعمال التي يقوم بها من أجل دعم الدولة، وإلقاء الضوء علي الهيئات والجامعات والمؤسسات والوزارات التي تقوم بأعمال مجتمعية وتغطية نشاط الأعمال التطوعية والمجتمعية التي ينفذها الشباب.

ويقدم البرنامج تقاريرا وثائقية عن كل رموز العمل الأهلي والخيري والإنساني والتنموي والتطوعي في مصر ليكون قدوة حسنة للأجيال القادمة.

وقالت الإعلامية نائلة فاروق، من خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، "يجب أن نتكاتف من أجل مصر وبناء ودعم الدولة في مسيرة الجمهورية الجديدة".

وتابعت، "عندما دعا الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنشاء تحالف وطني للعمل الأهلي والتنموي، والذي انضم له 34 جمعية ومؤسسة، كان يعلم قيمة الجهود الذي تقوم به الجمعيات والمؤسسات الخيرية والأهلية"، مؤكدة ضرورة انضمام باقي الجمعيات والمؤسسات "50 ألف جمعية"، التي لم تنضم بعد، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية مع التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، الذي وضع الرئيس السيسي حجر أساسه.

وأشارت نائلة فاروق، إلى أن البرنامج التليفزيوني "معا" الذي يذاع على الفضائية المصرية، هو البوتقة التي تنصهر وتتجمع بها جهود باقي الجمعيات والمنظمات الخيرية والأهلية والإنسانية، التي لم تنضم للتحالف الوطني للعمل الأهلي، وذلك بتوثيق وتغطية كل أنشطة هذه الجمعيات وضمها في تحالف أخر باسم "معا" يدعم التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، والذي أعلنه الرئيس السيسي من أجل بناء وتنمية الدولة.

ووجهت رئيس التليفزيون الشكر لفريق عمل البرنامج، والذي استضاف في أولى حلقاته المهندس محمود وحيد صاحب مبادرة ومؤسسة "معانا لإيواء المشردين"، والذي حصل على جائزة صانع الأمل الأول في العالم من الإمارات، ومن محمد أحمد، صاحب المبادرات الإنسانية بحي الظاهر والشباب المتطوعين بمؤسسة 180 للأعمال الإنسانية بالتجمع الخامس، والدكتور خالد عمران أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والذي تحدث عن أهمية العمل التطوعي في الإسلام ودوره في الحفاظ على ترابط ونسيج المجتمع.

وخلال الحلقة أشاد الدكتور طلعت عبدالقوي، عضو مجلس النواب ومجلس أمناء الحوار الوطني، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية في مصر، بفكرة البرنامج، مؤكدا دعمه لنجاح هذا التحالف الذي سيسير في طريق التحالف الوطني للعمل الأهلي ويدعم الدولة.

يذكر أن برنامج "معا" يرأس تحريرة علي عثمان، وتقدمه المذيعة إيمان العقاد، إخراج ضياء سيد الأهل، وأحمد عرابي، وإشراف المخرجة لمياء سمير، والمخرج خالد الإتربي رئيس القناة الفضائية.