الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| التنظيم والإدارة يعلن عن 23 ألف وظيفة بالجهات الحكومية والتعليم والعدل

 الجهاز المركزى للتنظيم
الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

أعلن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، عن تلقى طلبات لشغل أكثر من 12 ألفًا و143 وظيفة فى عدد من الجهات الحكومية، على أن يتم استقبال الطلبات إلكترونيًا خلال 18 يناير الجارى حتى نهاية الشهر.
ووفقًا لبيانات صادرة عن الجهاز، فقد تم إعلان حاجة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للتعاقد مع 11 ألفًا و114 معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثانى، الثالث) للعام الدراسى 2024/2025 بجميع محافظات الجمهورية، إضافة إلى تنظيم مسابقة مركزية لشغل 900 وظيفة بالهيئة القومية للبريد.
ونوه الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى حاجة مصلحة الخبراء بوزارة العدل لتعيين 243 فى وظيفة معاون خبير حسابى، معاون خبير زراعى، معاون خبير هندسى تخصص (مدنى أو عمارة) معاون خبير هندسى تخصص (هندسة بحرية)، معاون خبير هندسى تخصص (ميكانيكا)، معاون خبير هندسى تخصص (كهرباء)، معاون خبير هندسى تخصص (حاسبات ومعلومات)، وذلك بالدرجة الثالثة.
وأشار الجهاز إلى أن التقديم للوظائف المعلن عنها فى الجهات الثلاث سيكون من خلال بوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز، وذلك خلال الفترة من 18 يناير حتى 31 يناير الجارى.
ويشترط سداد مبلغ مقداره (26) جنيهًا لحساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن طريق الإيداع بأحد فروع البنوك الحكومية، والتى تعمل فى نظام التمويل الحكومى بكافة محافظات الجمهورية، على حساب الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، وذلك حصيلة رسوم أداء شغل الوظائف الحكومية، بخلاف مصروفات الإيداع، على أن يكون تاريخ الإيصال لاحقًا لتاريخ نشر الإعلان، والتأكيد على أن يذكر به اسم المتقدم، كما وضع الجهاز شروطًا تتعلق بكل وظيفة والمؤهل الدراسى المطلوب.
كما أعلن الجهاز عن مسابقة لتلبية حاجة مصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل لتعيين (81) فى وظيفة معاون طبيب شرعى معملى، معاون طبيب شرعى ميدانى، معاون كيميائى شرعى بالدرجة الوظيفية الثالثة، ووظيفة حرفى سادس (ب) تشريح بالمستوى الوظيفى السادس (ب)، وذلك وفقًا لشروط القانون رقم 96 لسنة 1952 بتنظيم الخبرة أمام جهات القضاء وأحكام قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم (81) لسنة 2016 ولائحته التنفيذية.