الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رئيس "الأندية المحترفة" يعلق على انسحاب الأهلي والزمالك من كأس الرابطة

أحمد دياب - رئيس
أحمد دياب - رئيس رابطة الأندية المحترفة

علق أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة، على قرار ناديي الأهلي والزمالك الانسحاب من كأس الرابطة.

وقال دياب في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بطولة كأس الرابطة موجودة في كل دوريات العالم وهي بطولة مؤهلة إلى السوبر المصري".

وأضاف: "فترة بطولة الأمم الإفريقية فترة توقف لمدة شهر ونصف وجميع الأندية تعاني من الراحة السلبية وهو ما يعني أن لبطولة كأس الرابطة أهمية كبيرة بجانب أنها مؤهلة لبطولة السوبر المصري".

وتابع: "الأهلي والزمالك إضافة لأي بطولة محلية أو قارية أو عالمية ولكن اعتذار الناديين هذا العام كان لظروف مختلفة؛ كل مجلس إدارة نادي يرى أن الظروف غير مناسبة وبالتالي قاما بالاعتذار ونحن طبقنا اللائحة على الناديين".

وأكمل: "موجود في اللائحة قبل بداية الموسم كيف يتم التعامل مع الاعتذارات عن المشاركة والتي تأتي لأسباب داخلية للأندية ولا يمكن مناقشتها".

وأوضح: "لا يوجد خلاف على البطولة وما حدث اعتذار طبيعي وربما لأن كأس الرابطة يقام لـ 18 نادي فقط وبالتالي تظهر الاعتذارات بوضوح على عكس كأس مصر على سبيل المثال الذي يشهد اعتذارات من أندية بشكل مستمر".

واعتذر ناديا الأهلي والزمالك عن المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة لأسباب خاصة بإجهاد اللاعبين ورغبة الأجهزة الفنية للناديين في حصول اللاعبين على الراحة.

وأعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة عقوبات وغرامات الانسحاب من بطولة كأس الرابطة في الموسم الجديد 2023 – 2024.

وقررت الرابطة تغريم أي ناد ينسحب من بطولة كأس الرابطة قبل سحب القرعة مبلغ 2 مليون جنيه، أما في حالة الاعتذار بعد سحب القرعة يتم تغليظ العقوبة لتصبح مليوني جنيه.

وأقيمت قرعة كأس الرابطة المحترفة للموسم الجديد، المقرر إقامتها خلال شهر يناير المقبل اثناء فترة التوقف الخاصة ببطولة الأمم الافريقية.

وتم تقسيم الفرق إلى أربعة مجموعات لتضم المجموعة الأولى: فيوتشر - الاتحاد السكندري - سموحة - بلدية المحلة.

أما المجموعة الثانية فتضم المجموعة الثانية: بيراميدز - فاركو - طلائع الجيش - زد إف سي.

فيما تضم المجموعة الثالثة: سيراميكا كليوباترا - إنبي - الإسماعيلي – الداخلية والمجموعة الرابعة: المصري - المقاولون العرب - البنك الأهلي - الجونة.