السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

يوم أسود لجيش الاحتلال منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر

الرئيس نيوز

أشارت تقارير صحفية غربية، إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي عاصر يومًا أسود، أمس السبت، منذ بدأت الحرب ضد قطاع حماس في أعقاب عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وسلطت صحيفة هاآرتس الضوء على مقتل جنديين إسرائيليين في القتال في غزة، بينما أكدت  يديعوت أحرونوت توقف سلاح الجو الإسرائيلي عن مساعدة قوات الاحتلال البرية في قطاع غزة خلال الساعات الماضية في بعض القطاعات القتالية، مما أدى إلى خفض الغارات الجوية في غزة والتي ترافق دائمًا القوات البرية باستمرار لمساعدتها.

وتوقف سلاح الجو في بعض المناطق بقطاع غزة بسبب إجراءات احترازية من أحداث سابقة تسببت في إصابة جنود الاحتلال نفسهم، وفي بعض الحالات رصدت الصحيفة احتدام جدل بين طياري المروحيات القتالية وقادة كتائب وألوية الاحتلال الذين طالبوا بشن هجوم بالقرب منهم لوجود عناصر المقاومة الفلسطينية، لكن الطيارين الإسرائيليين لاحظوا وجود بعض جنود الاحتلال على مسافة قريبة للغاية يمكن أن تلحق بهم ضررًا بالغًا إذا تم القصف جوًا.

وأعلنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة أنها أوقعت أفرادًا منجيش الاحتلال بين قتيل وجريح، بينما كانت تخوض اشتباكات ومعارك ضارية ضد قوات الاحتلال البرية، في حين أعلن جيش الاحتلال مقتل 4 من عناصره، 3 ضباط وجندي واحد، خلال المعارك في قطاع غزة.

وقالت صحيفة هاآرتس إن أحد الضباط رائد بكتيبة الهندسة بلواء جولاني وآخر قائد فريق في دورية جفعاتي في غزة، بالإضافة إلى إصابة ضابط و3 جنود بجروح خطيرة.

من جهتها، أعلن الجناح العسكري لحركة حماس أنها أوقعت قوة راجلة داخل مبنى بحي التفاح في كمين محكم، وأسقطت أفرادها بين قتيل وجريح وذكرت أنها قصفت تجمعين لآليات وجنود الاحتلال بمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة بقذائف هاون.

وأضافت أنها فجرت بعبوات ناسفة منزلا تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال في خان يونس، حيث أوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما استهدفت 8 دبابات إسرائيلية بقذائف الياسين 105 في حي التفاح وحي الدرج علاوة على دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا في خزاعة، شرق خان يونس، وأخرى بعبوة شواظ في منطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة وقصفت فصائل المقاومة تجمعاتٍ أخرى لجنود وآليات الاحتلال الإسرائيلي شرق رفح التي تقع جنوب قطاع غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل.

وتم استهداف قوة إسرائيلية راجلة داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين بمدينة غزة بقذيفة تي بي جي المضادة للتحصينات، كما أوضحت أن مقاتليها قنصوا جنديا بسلاح "إم-99" من العيار الثقيل في الشيخ عجلين واشتبكت عناصر المقاومة الفلسطينية مع قوات خاصة تابعة للاحتلال متوغلة في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة، وأوقعوا أكثر من 20 جنديا بين قتيل وجريح.

وفي وقت سابق، ونشرت كتائب المقاومة مشاهد لطائرة إسرائيلية بدوزن طيار، من طراز سكاي لارك 2، بعد الاستيلاء عليها في أثناء قيامها بمهمة استخباراتية غرب بيت حانون شمالي قطاع غزة، وذلك بعد أن بثت أمس مشاهد لمسيّرة من النوع نفسه استولت عليها في تل الزعتر شمال القطاع كما بثت المقاومة مشاهد لقصف بقذائف الهاون على حشود لقوات الاحتلال في محاور عدة من قطاع غزة، يأتي ذلك وسط استمرار الاشتباكات الضارية بمختلف مناطق القطاع.

وبلغت الحصيلة المعلنة لقتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في غزة يوم 27 أكتوبر الماضي إلى 177 والمصابين 936، كما ارتفع العدد الإجمالي المعلن لقتلاه منذ عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي إلى 505، من الضباط والجنود.