السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

نتنياهو: نسعى للسيطرة الكاملة على محور فيلادلفيا بين مصر وغزة

الرئيس نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، إن "منطقة محور فيلادلفيا الحدودية بين قطاع غزة ومصر يجب أن يكون تحت سيطرة إسرائيل، وأن يتم إغلاقه".

ومحور فيلادلفيا، الذي يُعرف أيضًا باسم محور صلاح الدين، هو شريط حدودي بطول 14 كيلومترًا بين غزة ومصر، ويعتبر منطقة عازلة بموجب اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل.

وذكر نتنياهو في مؤتمر صحفي، أن الحرب على غزة ستستمر حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في "القضاء على حماس وإنقاذ الرهائن" المحتجزين بالقطاع.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قد نفى في وقت سابق صحة تقارير إعلامية تحدثت عن نية إسرائيل احتلال محور فيلادلفيا، قائلًا "إن هناك الكثير من المعلومات غير الصحيحة والمفبركة والمغلوطة يتم نشرها بهدف إحداث ضجة إعلامية وما إلى ذلك".

وتوعد نتنياهو، إيران وجماعة حزب الله اللبنانية، حيث نسبت له وسائل إعلام إسرائيلية القول إنه "إذا وسع حزب الله الحرب، فسيتلقى ضربات لن يتخيلها.. وستعاني إيران".

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، التزامه باستعادة الأمن على طول الحدود الشمالية مع لبنان، حتى يتمكن الإسرائيليون الذين تم إجلاؤهم من هناك للعودة إلى ديارهم.