الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بينهم قائدهم.. مقتل 41 إسرائيليًا في لواء جولاني بغزة

الرئيس نيوز

أعلنت كتيبة 13 بلواء جولاني، مقتل 41 فردًا من جنودها في يوم 7 أكتوبر، و7 آخرين خلال المعارك في غزة من بينهم قائد اللواء.

ودخلت الحرب الدموية الإسرائيلية يومها الـ85 في ظل تصاعد الهجمات والاعتداءات على مناطق مختلفة من قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه المركّز على جنوب قطاع غزة حيث الوضع الإنساني كارثي -حسب الأمم المتحدة- التي طلبت من "جميع الأطراف" تسهيل وصول المساعدات، في وقت يعاني فيه سكان القطاع من أوضاع إنسانية وصحية متردية.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، أن عناصرها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المتوغلة شمالي وشرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وجاء إعلان السرايا وسط تصاعد في الهجمات وعمليات القصف الإسرائيلية على مناطق مختلفة في القطاع، لا سيما وسط تركيز جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه في الجنوب.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، اليوم السبت، تمكنها من تفجير دبابة للاحتلال من نوع ميركافا بعبوة "شواظ" شمالي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما تمكنت الكتائب، وفقًا لبيان مقتضب عبر منصة "تلجرام" من "تدمير ناقلة جند إسرائيلية بشكل كامل شمال مخيم البريج بقذيفة الياسين 105".