الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

نجيب ساويرس يتوقع وصول سعر الذهب العالمي إلى 2400 دولار للأوقية

الرئيس نيوز

قال رجل الأعمال، نجيب ساويرس، إن الذهب يعتبر من أهم الملاذات الآمنة لتجنب مخاطر سعر الصرف، متوقعا أن يصل سعر أوقية الذهب عالميا إلى 2400 دولار خلال الفترة المقبلة.

أوضح أنه من المفترض أن يرتفع احتياطي مصر من الذهب بنحو مليار إلى 2 مليار دولار نتيجة زيادة سعر الذهب.

أوضح أن مجموعته تعمل على إقامة مشروعين بمنطقة الهرم بتكلفة إجمالية 100 مليون دولار، مشيرا إلى أن إحداهما هو تطوير مشروع الصوت والضوء بتكلفة 40 مليون دولار.

أشار إلى أنه جاري العمل على إنشاء 3 فنادق في مرحلة التصميم حاليا إحداهما بالهرم والاخرين بالساحل الشمالي بتكلفة إجمالية 200 مليون دولار، مضيفا أنه جار كذلك إنشاء مستشفى في الساحل الشمالي.

تابع أن مصر تتمتع بطاقات كامنة هائلة وبكل مقومات الاستثمار الجاذبة، مشيرا إلى أنها تتمتع بالبحر الأبيض المتوسط وبنهر النيل وبالجو المعتدل وبالأيدي العاملة.

تابع أن البنية التحتية للدولة تؤهلها لإقامة العديد من الصناعات، موضحا أن لابد من إزالة العوائق التي تواجه الاقتصاد المحلي حاليا والتي تكمن في أزمة سعر الصرف باعتبارها أكبر المشاكل التي تعيق السوق خلال الفترة الراهنة، وكذلك عدم توافق المنافسة بين المستثمرين والبطء في بيع الأصول وخصخصتها.

تابع أن زيادة عدد الفنادق يجذب السائح وإقامة العديد من المصانع، موضحا أنه لإقامة مشروع جديد بالدولة يتوفر فرص تصدير عديدة أمام المستثمر المحلي.