السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الزراعة": ضبط 4 أطنان لحوم بلدية فاسدة ومذبوحة خارج المجازر الحكومية

لحوم
لحوم

تواصل وزارة الزراعة ممثلة في مديريات الطب البيطري بمختلف محافظات مصر، حملات مكثفة على أسواق اللحوم الحمراء والدواجن والمجزر لضبط أية مخالفات.

فى هذا الإطار، شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملات مكثفة على أسواق اللحوم حيث تم ضبط 3979 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم ودواجن ودهون غير صالحة للاستهلاك الادمي.

لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية

وكشف تقرير عن جهود مديريات الزراعة والطب البيطري، أن مديرية الطب البيطري بمحافظة الشرقية، كثفت حملاتها الرقابية علي الاسواق حيث تم ضبط 220 كجم لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ولحوم وكبده مجمدة ودواجن مجهولة المصدر وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

كما تم تحصين 442 ألف و133 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع وترقيم 8636 رأس ماشية بالأسواق، كما كثفت المديرية الحملات التفتيشية والرقابية على عيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية لضبط سوق الأدوية البيطرية، حيث تم  ضبط ٢٦٣ عبوة لـ ٣٨ صنف ما بين أدوية مخالفة ومحظورة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر و١٤ ألف جرعة تحصين منتهية الصلاحية.

 كما تم الانتهاء من تحصين 103 ألف و929 رأس ماشية ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع في الجيزة، كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة القليوبية، المرور علي زراعات القمح وتوعيه المزارعين بأهمية زراعة القمح، والدعم الذي تقدمه الدولة للمزارعين.