الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

فيديو| "لا تتركونا نشيخ".. المقاومة تنشر رسالة أسرى إسرائيليين إلى حكومتهم

الرئيس نيوز

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، مقطع فيديو جديد للأسرى الإسرائيليين لديها بعنوان "لا تتركونا نشيخ"، وهي رسالة الأسرى للحكومة الإسرائيلية وعوائلهم.

وقال الأسرى الإسرائيليين في الفيديو "نحن شاركنا في تأسيس جيش الاحتلال الإسرائيلي ونخشى أن نقتل بسلاح الجو التابع له، ونحن لا نفهم لماذا تركنا هنا ويجب أن يفرج عنا بأي ثمن". وفيما سبق نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس فيديو جديد، تظهر سحب جيش الاحتلال الإسرائيلي رتلا من دباباته المعطوبة وإسعاف ضباط وجنود.

كما نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس" فيديو يرد على الاحتلال الإسرائيلي بشأن إعلانهم اكتشاف نفق من أنفاق غزة تحت عنوان "وصلتم متأخرين"، في إشارة إلى أن النفق كان هجوميًا، وتم استخدامه في عمليات طوفان الأقصى وغير متصل بشبكة الأنفاق الدفاعيه".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عثوره على "أكبر نفق" يتم اكتشافه في غزة حتى الآن يعود لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وادّعى أن النفق يبعد 400 متر فقط من معبر "إيريز" بين غزة وإسرائيل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هاجاري في تصريحات صحفية قرب معبر إيريز: "إن طول النفق يبلغ حوالي 4 كيلومترات، وهي مسافة كافية لربط المنطقة الحدودية مع شمال مدينة غزة، والتي كانت مركزًا لحكم حماس قبل أن تتحول الآن إلى منطقة قتال مدمرة" وفق تعبيره.

وأشار هاجاري إلى أن النفق الأكبر الذي اكتشفه الاحتلال في غزة، يستهدف معبر إيريز الحدودي، دون أن يذكر تفاصيل بشأن إذا ما كانت حماس قد استخدمت النفق بالفعل في عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الماضي. وزعم هاجاري أن حماس استثمرت ملايين الدولارات في بناء النفق الذي استغرق بناؤه عدة سنوات، حيث يمكن للسيارات العبور خلاله.

فيما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية تصريحات عن عن متحدث عسكري إسرائيلي يقول فيها إنه لا يستغرب أن تكون هذه استراتيجية حماس لكن المفاجئ نجاحها وحجم النفق كان صادما حقا.