السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي يبرز الفشل الإسرائيلي في غزة: "لم يحققوا أي هدف"

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء سمير فرج؛ الخبير الاستراتيجي أن حماس حققت نتائج جيدة أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تحاول التوغل في قطاع غزة منذ أكثر من 60 يوما.

وقال فرج في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "أسوأ قتال للقوات البرية هو القتال في المدن؛ حين دخلت القوات الإسرائيلية واجهت مشكلة أكبر وهي الانفاق".

وأضاف: "إسرائيل لم تحقق أي من أهدافها؛ لم تتمكن من تحرير المحتجزين أو تدمر حركة حماس أو تسيطر على غزة؛ حتى الأن لم تدخل القوات الإسرائيلية في مدينة غزة؛ وتوغلوا في خان يونس ثم تراجعوا مجددا".

وتابع: "حماس أدت دور عظيم ورائع؛ نتنياهو مصمم أن يستكمل الحرب؛ لقد انتهى مستقبله السياسي وسوف يحاكم ويسجن؛ ورغم كل ما حدث والطيران والصواريخ نجحت حماس في الصمود والشعب الفلسطيني صامد".

وواصل: "البعض يقول هل ما فعلته حماس يستحق أن نخسر 17 ألف شهيد؟ نعم تستحق لأن الحرية لا تأتي إلا بالدم؛ الجزائر حصلت على حريتها بمليون شهيد؛ بعض الآراء كانت تقول هل حماس لم تكن على دراية برد الفعل الإسرائيلي؟ نعم يعلمون ذلك ولكن الشعوب لا تتحرر إلا بالدماء".

وأوضح: "يجب أن ندعم الفلسطينيين؛ وعقدت جولات في الجامعات وكنت اتحدث عن القضية الفلسطينية وقطاع غزة بعد حديثي عن حرب أكتوبر؛ الولايات المتحدة تقول إن مصر لم تعتبر حماس منظمة إرهابية والاعلام الأمريكي أيضا يهاجم الرئيس السيسي بسبب هذا الأمر".

وأكمل: "ألمانيا احتلت فرنسا في الحرب العالمية وديجول كان قائد المقاومة؛ ولم يعتبره أحد إرهابي؛ ومصر لها دور عظيم في القضية الفلسطينية من البداية"

وارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي، إلى 425، أعلن عنهم في بيانات.

كما تعلق المقاومة الفلسطينية بشكل يومي عن تدمير أليات إسرائيلية من القوات التي تحاول التوغل إلى القطاع.

وفشل الاحتلال الإسرائيلي في تحقيق أي من أهدافه التي أعلن عنها في بداية العدوان فيما تتزايد الضغوط الدولية والداخلية على رئيس الوزراء الإسرائيلي من أجل وقف الحرب واستعادة الاسرى.