الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أجرأ تصريحات طوني خليفة عن لبنان والمثلية الجنسية والمساكنة

الرئيس نيوز
  • لا أخاف من الموت وليا كاريزما جماهيرية لكن لست محبوب وسط المهنة
  • فرض المثلية على الشعوب كله استفزاز ولكن ضد التعرض للمثليين بعنصرية
  • الشعب اللبناني فاسد أكثر من حكامه وبلدنا حاضنة لعدم الوطنية
  • مصر في دمي ودولة تشهد انجازات كبيرة ونظرة للمستقبل
  • أنا ضد المجاهرة بالمساكنة وإذا بليتم فاستتروا

أدلى الإعلامي اللبناني طوني خليفة بعدد من التصريحات الجريئة والمفاجئة، وذلك خلال ظهوره ضيفا ببرنامج “حبر سري” المعروض على شاشة قناة “القاهرة والناس”

أكد الإعلامي طوني خليفة، أنه لا يخاف من الموت ومؤمن أن كل شيء بالحياة سيأتي له وقت وينتهي ولكن يخشى على ابناءه، قائلا: "كل شيء بالحياة له نهاية ولكن لما يبقى عندك ولاد وعيلة بخاف على نفسي عشان بخاف عليهم وده من أكثر شيء بخاف عليه".

وأضاف طوني خليفة، أنه لم يتمنى الموت لأي شخص حتى وأن تأذى منه، متابعا: "أنا تأذيت من ناس كتير وكرهت كلمة كبيرة ممكن أكون زعلت من ناس كتير ولكن اللي يصالحني ويخليني أنسى المرضى لا شعوريا اصالح وبحس أن الدنيا لا تستاهل شيء".

وتابع: بمسيرتي الإعلامية حُربت من دون سبب وتعرضت لحروب والناس تقولك هذه ضريبة النجاح لكن ربنا يعطيك كاريزما، والكاريزما مشيت على الشعب والناس ولكن في مهنتنا مش محبوب ووسط زملائي غير محبوب وأنا لا اخضع ولا أبيع نفسي وعلاقتي الند بالند ودفعت ثمن ذلك".

وعن أكثر شخصية تأثر من خلافه معها، رد قائلا: "زعلت أن طارق نور زعلني لما تركت قناة القاهرة والناس زعلت جدا لأنه كان له فضل في صناعتي ولما خلصنا مخلصناش على زعل ولكن حسل سوء تفاهم ومش فهمني مظبوط وما وصلني عنه لاحقا انه بيتكلم عني كلام إشادة بالكفاءة والكاريزما، وأنا محافظ له على صورة مضيئة وأحمل له جميل وله فضل بمسيرتي بمصر".

و عبر الاعلامي طوني خليفة، عن رأيه في كثرة مشاهد المثلية الجنسية على المنصات العالمية، قائلا: "كل انسان حر بحياته وإذا كنا ضد المثلية واذا عايزين يعيشوا الحياة ولكن متفرضوهاش على الناس بهذا الشكل المستفز وتستفز الاخرين والاستفزاز يولد الكراهية والعدائية".

واضاف طوني خليفة، أن هناك اصرار على هذه المواجهة مع المثليين وهذا الموضوع فيه لغط هل المثلية اختيار أو مرض ولكن المجاهرة بهذه الطريقة مستفزة، متابعا: "أنا ضدها الاستفزاز ولكن أنا بالمقابل ضد التعرض بشكل عنصري لهم".

وتابع: "هما يعيشوا حياتهم بمجتمعاتهم ولكن دون تشكيل أذى للمجتمعات الأخرى خصوصا أنهم بيدخلوا على المناهج الدراسية والأطفال والسينما والانترنت"، مؤكدا أنه مع حريتهم ولكن بدون فرض على الآخرين من الشعوب الرافضة.

وأكد الإعلامي طوني خليفة، أن بلاده ليست مستقلة لعدم قدرتها على اتخاذ قرار مستقل من الداخل، قائلا: "فين الاستقلال ومفيش لبنان تقدر تأخذ قرار إلا إذا لم يوافق عليها ايران وامريكا وقطر وروسيا وفرنسا وغيرهم، وأي استقلال نتكلم عنه ولبنان طوال سنة بلا رئيس جمهورية وكل مؤسسات الدولة اتفرغت ولا سياسة ولا اقتصاد".

وهاجم طوني خليفة موقف الشعب اللبناني تجاه بلده قائلا: "كل السياسيين خذلونا في لبنان وشعبنا فاسد أكثر من حكامه واللي بيجيب الحكام شعب، واللبناني واقف ضد اللبناني أخوه وكل مجموعة لها ارتباطات ولبنان تخرج من المأزق حينما يتفق الشعب".

واستكمل: "احنا في لبنان بيئة حاضنة للخلافات واحنا مجموعة مواطنين ننتمي لكل شيء إلا الوطن وننتمى للزعماء والطوائف والمذاهب ودول خارج الحدود ولا نهتم ببلدنا واحنا بيئة حاضنة لعدم الوطنية وانتماءنا مش للوطن ولكن الطائفية والحزبية".

وأكد الإعلامي طوني خليفة، أنه لم يترك أو يبتعد عن مصر ولا ينافق عما يحدث في مصر من انجازات، قائلا: "أنا لا أنفاق واشتغلت بدول كتير واتكلم عنها بكل احترام ولكن مصر بالنسبة لي في دمي لأني عشت معاناة وأزمات في مصر ونجاحات واعتبر نفسي مصري".

وأوضح أن مصر تشهد انجازات كبيرة من بناء وتطوير ونظرة للمستقبل، مضيفا: "في ناس بتقول عايزين نأكل عايز أقولهم كده مفيش نظرة لبكرة واللي بيحدث في مصر هو تعليم لكل مواطن زي تعليم الصيد".

وعن رأيه فيما حدث يوم 7 أكتوبر من عملية طوفان الأقصى، علق قائلا: "أنا مع القضية الفلسطينية وكل ما يخدمها أما كل ما يحدث من أشخاص ومنظمات وأحزاب ودول وأمور ملهاش علاقة بفلسطين نفسها ننتظر حتى نقدر نعطي رأينا لاحقا، وما حدث يوم 7 اكتوبر يحتاج الانتظار للحكم على المشهد في النهاية".

ولفت الإعلامي طوني خليفة، إلى إعلان بعض المشاهير خوضهم لتجربة المساكنة، قائلا: "مش مع تجربة المساكنة واتمسك بمقاييس المجتمع وكلنا عندنا ثغرات وسقاطات ويفضل نعملها بالمستور ولكن أنا ضد المجاهرة وإذا بليتم فاستتروا ومحدش يقول معنديش معاصي".

وأضاف طوني خليفة، أن كل بشر معرض للخطأ ولما يغلط ميكونش قدوة بالغلط قياسا لتقاليد المجتمع، متابعا: "أنا بالنسبة لي المساكنة غلط وممكن اعملها بس السر مش العلن، ومربي أولادي على الصح والغلط ولو اخطأ انصحه".

وعن رأيه في الاعلامي الأعلى أجرا، قال: "عمرو أديب طلع وهو الأعلى أجرا وعنده ظروفه الخاصة وعنده متابعة واعلانات تأتي على قناته وبيشتغل مع ناس معهم فلوس تدفع وبرنامجه من أقوى البرامج الموجودة، واحنا في هذا الوضع نطمح لو في حد ناجح كلنا ننجح مش نكسر الناجحين".