السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نائب: «السيسي يتعامل مع مشكلات المجتمع بمشرط جراح»

الرئيس نيوز

علق النائب صلاح حسب الله، المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، على موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مقترح بتعديل قانون عمل الجمعيات الأهلية، قائلًا إن «السيسي» يتعامل مع مشكلات المجتمع بمشرط طبيب جراح حتى مع المشكلات التشريعية.

وأضاف متحدث «النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن البرلمان كان محملًا بالتوجسات والتخوفات خلال إعداده هذا القانون بسبب الفترة التي عاشتها مصر إثر تلقي بعض الجمعيات الأهلية تمويلات أجنبية.

وأشار إلى تربح بعض منظمات المجتمع المدني وما وصفه بالدكاكين الحقوقية من ادعاء حماية حقوق الإنسان في مصر، لكن البرلمان ليس لديه أي مشكلة في إعادة النظر بشأن أي قانون، معقبًا: «أي تشريع في النهاية هو من وضع البشر ويمكن إعادة البت فيه أو تعديله».

ووافق الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، على اقتراح إحدى المشاركات في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، بتعديل قانون الجمعيات الأهلية، بعد استفسار وجهته له فتاة مشاركة بالمنتدى.

وانطلقت مساء أمس الأول السبت، فعاليات الدورة الثانية من مندى شباب العالم، بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غدًا الثلاثاء.