السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل تأثرت خدمات الإنترنت بسبب انقطاع كابل؟ المصرية للاتصالات تحسم الجدل

الرئيس نيوز

نفى المهندس محمد أبو طالب، نائب رئيس المصرية للاتصالات، تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق بمجموعة من محافظات الجمهورية نتيجة انقطاع أحد الكابلات، مؤكدًا أن المتداول بهذا الشأن عارٍ تمامًا عن الصحة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء DMC»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، إن الخدمة انقطعت بسبب عطل تقني أصاب أحد الأجهزة المسئولة عن تشغيل الشبكة الرئيسية.

وأوضح أن الشركة لجأت فورًا للأجهزة الداعمة من أجل استرجاع الخدمة في بعض المناطق بصورة فورية، مشيرًا إلى أن المشكلة حُلت الآن لكن الخدمة ستستغرق وقتًا حتى وصولها للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأكد أن «الشركة ستعوض كل العملاء عن الانقطاع الذي حدث، ولكن بعد عودة خدمة الإنترنت واستقرارها»، معلنًا أن «الخدمة ستعود لكل المناطق وتستقر بشكل كبير، مساء اليوم».

وأكمل: «أصلحنا العطل في ساعة، لكن الخدمة استغرقت عدة ساعات لعودتها.. تلك أمور نادرة الحدوث لكنها تحدث، ومن جانبنا نحقق حتى نضمن العميل لا يواجه تلك الصعوبات مرة أخرى».

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن تأثر خدمات الإنترنت في بعض المناطق ببعض محافظات الجمهورية؛ نتيجة عطل تقني أصاب أحد أجهزة الشبكة الرئيسية.

وأضافت في بيان لها أن «فريق العمل أصلح العطل وجاري استعادة الخدمة بشكل تدريجي على مستوى جميع مناطق الجمهورية، وسيتم استعادة الخدمة بشكل كامل خلال الساعات القادمة».